وزير التربية: الانتهاء من صيانة 90% من مدارسنا والبقية خلال يومين

نشر في 14-09-2015 | 14:37
آخر تحديث 14-09-2015 | 14:37
No Image Caption
أعلن وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى انتهاء الوزارة من صيانة أكثر من 90 في المئة من المدارس خلال فترة الصيف وسيتم الانتهاء من البقية خلال اليومين المقبلين لتكون جاهزة لاستقبال الأبناء.

وقال الوزير العيسى في تصريح للصحافيين اليوم عقب جولة تفقدية لمدرسة "سبيكة الخالد الابتدائية بنات" بمنطقة العارضية أن بعض المدارس لم تنته فيها أعمال الصيانة نتيجة لكثرة أعداد المدارس التي تحتاج إلى الصيانة.

وأضاف أن مدرسة "سبيكة الخالد" لم تكن جاهزة لاستقبال الطالبات حتى يوم السبت الماضي إلا أنه تم الانتهاء من تجهيزها لاستقبال بناتنا، مشيراً إلى أن العمل جارٍ على قدم وساق في المدارس المتبقية لتكون جاهزة لاستقبال الأبناء.

وأكد حرص الوزارة توفير المناخ الملائم لانجاح العملية التعليمية، مبيناً أنها عملت بمختلف قطاعاتها وعلى فترات طويلة لتجهيز كل المدارس لتكون جاهزة خلال العام الدراسي الحالي.

بدورها، أكدت المدير العام لمنطقة الفروانية التعليمية بدرية الخالدي الاستعداد للعام الدراسي الحالي من خلال تشكيل فرق العمل لمتابعة احتياجات الإدارات المدرسية.

ولفتت الخالدي إلى أن الهيئتين التعليمية والإدارية جاهزتان لأداء مهامهما إضافة إلى توفير الكتب الدراسية والخدمات الأخرى كالمراسلة والحراسة والتغذية.

وأوضحت بأن منطقة الفروانية التعليمية تتواصل مع الوزارة بشكل مستمر لتزويدها باحتياجاتها الخاصة بالمدارس، مشيرة إلى أن المنطقة تتميز بكثافة طلابية وأعداد إضافية من المعلمين حيث تم نقل بعضهم إلى المناطق الأخرى.

وأشارت إلى أنه تم توفير جميع كتب الصف الأول الابتدائي حيث تم ايصالها إلى المدارس منذ الخميس الماضي مع تزويد المخزن الفرعي بالمنطقة التعليمية بـ 500 نسخة من كل كتاب لتلبية أي احتياجات طارئة في المدارس قد تنتج عن نقل أي أعداد من الطلبة.

وعن آلية نقل الطلبة من المقيمين بصورة غير قانونية من أبناء العسكريين إلى مدارس المنطقة، ذكرت إنه تم وضع خطة لذلك منذ العام الماضي من خلال تحديد المدارس التي تستقبلهم في منطقتي خيطان وجليب الشيوخ وإنه تم البدء بالأخيرة لكونها الأقرب للمناطق الأخرى.

وقالت إن التسجيل كان مريحاً ومنظماً "لكننا فوجئنا بتحويل أعداد إضافية من الطلبة من المقيمين بصورة غير قانونية من منطقة الجهراء التعليمية إلى الفروانية التعليمية، لافتة إلى أن المنطقة ستقبل تلك الأعداد وفق امكاناتها المتاحة والطاقة الاستيعابية.

وأشارت إلى أنه تم فتح مدارس في جليب الشيوخ مثل "عقيلة" و"نعيم بن مسعود" و"جليب الشيوخ" لاستقبال الطلبات للتسهيل على أولياء الأمور "ومنطقة الفروانية قبلت حتى اليوم أكثر من ألف طالب منهم مدارس"، موضحة أن المنطقة قادرة على استيعاب نحو ألفي طالب على أن يتم التوزيع على المدارس ذات الكثافات الطلابية القليلة.

وأفادت بأن مدارس مناطق الأندلس والرحاب وصباح الناصر وعبدالله المبارك لا يمكن أن تستقبل أي طلبة من المقيمين بصورة غير قانونية نظراً لارتفاع الكثافة الطلابية فيها.

وأوضحت الخالدي أن المنطقة تزود الوزارة مطلع كل عام دراسي ونهايته بمدى احتياجاتها من المعلمين، لافتة إلى أنه تم توفير الميزانية الخاصة للعام الدراسي الحالي، مؤكدة على عدم وجود نقص في الهيئة التعليمية للمنطقة سواء في معلمي اللغة الانكليزية أو غيرها من المواد الدراسية.

وأشارت إلى أن الفترة الزمنية المحددة للصيانة بمدارس المنطقة امتدت لشهري يوليو وأغسطس وهي تعد فترة قصيرة قياساً بمدى الإنجاز مبينة أنه لا وجود لأي مشاكل أو معوقات في هذا الجانب.

back to top