خاص

الجيران لـ الجريدة•: جهزت استجواب وزير التربية واجتهاداته لن تثنيني عن مساءلته سياسياً

«العيسى لن يستطيع النهوض بأعباء الإصلاح التعليمي ورسم مساراته»

نشر في 17-10-2015
آخر تحديث 17-10-2015 | 00:04
No Image Caption
كشف عضو اللجنة التعليمية في مجلس الامة النائب الدكتور عبدالرحمن الجيران انه كتب الاستجواب الذي يستعد لتوجيهه الى وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى.

وقال الجيران في تصريح لـ"الجريدة": مازالت مادة الاستجواب في ازدياد، ووجود بعض الاجتهادات من قبل الوزير العيسى لن يقف امام تقديمه، ولن يثنيني عن استجوابه.

واعتبر الجيران ان "وزير التربية على ضوء الواقع الاليم للتربية والتعليم مهنياً وفنياً لن يستطيع وحده النهوض بأعباء الاصلاح ورسم المسارات، ولكن هذه رسالة يجب ان يقوم بها مجلس الوزراء ولا يتركها لاجتهادات كل وزير".

وعن دور الانعقاد الجديد، توقع الجيران تغييرا كبيرا في انتخابات هيئة المجلس واللجان، "وأطمح الى اكثر من ذلك في الانتخابات القادمة، أن أرى وجوهاً جديدة في كل المقاعد الخمسين، وهذا مبدأ أهدف من خلاله الى رفض التموضع حول الاشخاص مهما بلغوا من خبرة تاريخية لايماني بالعمل المؤسسي لا الفردي".

وقال ان "ذلك الامر سيكون واقعا اذا كنا جادين في الاستماع للجميع وراغبين في العمل المشترك لا الانغلاق وراء الطائفة والقبيلة"، مضيفا: "لا أعتقد بوجود مؤزمين بالمجلس، ولكن هناك من يركب الامواج والكل يعلم ذلك، وإبعادهم او ابقاؤهم لن يغير من الامور شيئا، فهم لا يهتمون سوى بمصالحهم الخاصة".

وشدد الجيران على ان "مجاراة الحكومة لانجازات مجلس الامة التي تحققت في دور الانعقاد المنقضي والمتمثلة في عشرات القوانين طريق لابد ان تسلكه، ويكون ذلك من خلال انجاز اللوائح التنفيذية لهذه القوانين بأسرع وقت".

وذكر ان "الدور المنقضي كان متخما بالقضايا والقوانين المهمة التي كانت البلاد بحاجة ماسة اليها، والدور الآن على الحكومة لتنفيذها"، مطالبا الحكومة بإعادة ترتيب أوراقها، والاستعداد جيدا لدور الانعقاد الجديد.

وأكد ان "نجاح مجلس الامة في دور الانعقاد الماضي امر لا يختلف عليه اثنان، والدليل ما شهدته جلسات مجلس الامة من مناقشة وإقرار كثير من القوانين المهمة على هذا الصعيد، لافتا الى انه ستكون هناك نهضة مميزة في البلد ليس لها مثيل، اذا انجزت الحكومة القوانين على ارض الواقع، وواكبت سرعة مجلس الامة بالانجاز".

back to top