للجلسة الثانية على التوالي، تسجل مؤشرات سوق الكويت للاوراق المالية نموا ولكنه يبقى محدودا، حيث اقفل أمس مؤشر السوق السعري بمكاسب بلغت عُشر نقطة مئوية تعادل 5.69 نقاط ليقفل على مستوى 5734.07 نقطة، في حين ربح الوزني اكثر من ثلث نقطة مئوية تساوي 1.36 نقطة ليقفل على مستوى 388.92 نقطة، وسجل كويت 15 مكاسب اقل بعُشر نقطة مئوية تساوي 1.83 نقطة ليقفل على مستوى 928.89 نقطة.

Ad

وسجلت حركة التعاملات ارتفاعا واضحا قياسا على اداء الجلسة السابقة، وارتقت السيولة الى مستويات 11.8 مليون دينار، بعدما توقفت امس الاول دون 10 ملايين دينار متداولة عدد اسهم يربو على 133.8 مليون سهم نفذت من خلال 3000 صفقة.

عودة أجيليتي

تذبذب اداء السوق امس وبدأ بداية سلبية ولكن بخسائر محدودة على مستوى مؤشراته الثلاثة، وكان معدل سيولة ساعته الاولى ادنى من معدلات الاسبوع حيث لم تتجاوز 3 ملايين دينار، ثم ما لبث ان زاد تدفق السيولة متوجهة نحو الاسهم القيادية خصوصا سهم اجيليتي الذي حقق مكاسب جيدة مقابل تراجع سهم فيفا الذي كان نجما خلال جلسة امس الاول، ويبدو ان هناك عملية تبادل للمراكز على مستوى الاسهم القيادية غير انها عند مستويات متدنية لم تضخ خلالها سيولة اكبر من سيولة الشهر الماضي.

وتراجع نشاط الاسهم المتصدرة للاكثر نشاطا وتراجعت تداولات سهمي «ادنك» و»مستثمرون»، وفي المقابل عوضت بعض الاسهم الاخرى هذا التراجع، وحضر سهم بتروغلف الذي تصدر المشهد محققا اعلى كمية تداول بعد مكاسب له كانت بالحد الاعلى امس الاول، واستمر التباين في اداء بقية الاسهم المضاربية، حيث استمر القلق وذلك بالرغم من استقرار سعر نفط برنت فوق 52.5 دولارا حيث بدأ جلساته في آسيا مرتفعا بحوالي نصف دولار مواصلا انطلاقة الاسبوع الماضي ولكن بوتيرة اخف منتظرا تعاملات الاسواق الاوربية والأميركية التي ستبدأ بعد اقفال الاسيوية والخليجية.

وعلى الطرف الآخر، تباين اداء الاسواق الخليجية وكان افضلها مؤشر السوق السعودي الذي جاء دعمه من خلال بيانات الربع الثالث التي تدفقت بكثافة هذا الاسبوع ومكاسب اسعار النفط التي من الممكن ان تزيد دعم اسعار الاسهم في قطاع البتروكيماويات العريض بالمملكة.

وبعد اداء يميل الى الحيادية في السوق الكويتي جاءت الرقصة الاخيرة في تعاملات السوق خضراء لتحقق مؤشراته الارتفاع الثاني على التوالي.

أداء القطاعات

مالت مؤشرات القطاعات الى اللون الاخضر، حيث ربحت 8 قطاعات وكانت بقيادة مواد اساسية بنمو بلغ 13.4 نقطة تلاه قطاعا بنوك وخدمات استهلاكية رابحين 7.6 نقاط تقريبا ثم عقار بمكاسب اقل كانت 3 نقاط، في حين خسرت 3 قطاعات فقط هي اتصالات وصناعية ونفط وغاز بـ 4.8 و6.7 و5.1 نقاط على التوالي، واستقرت مؤشرات 3 قطاعات دون تغير او دون مكونات.

تصدر النشاط كما اسلفنا سهم بتروغلف بتداول 18 مليون سهم ودون تغير سعري، تلاه مستثمرون بتداول 13.6 مليون سهم وبنمو ايجابي بنسبة 1.7 في المئة تقريبا، ثم ادنك متداولا 12.4 مليون سهم غير انه خسر نسبة 1.6 في المئة تقريبا، ورابعا حل سهم الاثمار مرتدا بنسبة 3.1 في المئة وبتداولات تجاوزت 11.3 مليون سهم، وحل خامسا سهم هيتس تليكوم بتداول 9.5 ملايين سهم وباستقرار دون تغير.

وتصدر الرابحين امس سهم العقارية بنمو بلغ 10.4 في المئة تلاه مشرف بمكاسب مقاربة بلغت 10 في المئة ثم معادن ناميا نسبة 7.7 في المئة تقريبا، ورابعا حل سهم جيران ق بارتفاع بلغ 7.2 في المئة، وخامسا جاء سهم النوادي بنسبة 6.7 في المئة.

وتراجع سهم قرين قابضة الى مستوى 7.5 فلوس وهو ادنى مستوى لسهم في السوق الكويتي خاسرا 6.2 في المئة، وكان الاكثر خسارة، ثم سهم ابار متراجعا بنسبة 5.8 في المئة، وسجلت اسهم امتيازات ومركز سلطان تراجعا بنسبة 5.2 في المئة، وخامسا جاء سهم تنظيف بخسارة 4.7 في المئة.