كشفت المؤسسة العامة للرعاية السكنية أن مشروع قسائم جنوب المطلاع الاسكاني يشهد اقبالا من المواطنين فاق الـ7000 متقدم، مشيرة الى أن العدد في تزايد مستمر ليغطي الطلبات الإسكانية للمتقدمين للتخصيص حتى نهاية عام 2005.

Ad

وقالت المؤسسة، في بيان صحافي امس، ان المؤسسة ستستمر طبقاً لخطتها الخمسية في توزيع قسائم جنوب المطلاع في السنة المالية الحالية 2015/2016 وكذلك السنة المالية القادمة 2016/2017 بمعدل لا يقل عن 12000 قسيمة في كل سنة مالية وفق مراحل توزيع أسبوعية.

ولفتت المؤسسة الى أن مشروع جنوب المطلاع السكني يعتبر من أضخم المشاريع الإسكانية حيث يتكون من 12 ضاحية، إضافة إلى محور خدمي، مضيفة ان المشروع يحتوي على العديد من الأنشطة التجارية والاستثمارية فضلاً عن المباني الحكومية بحيث تجعل من المدينة تجمعا سكنيا متكامل الخدمات.

وذكرت المؤسسة ان المشروع يوفر ثلاثة نماذج مختلفة من تخطيط الضواحي مما يجعل المدينة متميزة عمرانياً، كما أنه يتميز بتعدد المداخل والمخارج التي تغطي كل الضواحي، مشيرة الى انه تم تطبيق المعايير التخطيطية والمواصفات الفنية العالمية بالمشروع، مما انعكس إيجاباً على تصميم الطرق الرئيسية والداخلية ومواقع الوحدات السكنية.

وبينت المؤسسة ان الوحدات السكنية في المشروع تتميز بارتدادات كبيرة نسبياً محيطة بها، لاسيما أن أقل ارتداد بين حدود القسيمة والطريق الداخلي لا يقل عن 9 أمتار وقد روعي في مرحلة التخطيط احتياجات الجهات الحكومية وكذلك اعتماد الجهات المعنية بالدولة على تفاصيل مخططات المشروع سواءً المرورية أو البيئية والخدمية.

استدعاء الدفعة الخامسة من القرعة

أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية أنها ستقوم بتوزيع القسائم الحكومية في منطقة "المطلاع N11" الدفعة الخامسة وتشتمل على 331 قسيمة بمساحة 400م2، للمخصص لهم حتى تاريخ 2001/5/20.

وقالت المؤسسة، في بيان صحافي امس، انها ستستقبل المواطنين المعنيين غداً الخميس ويوم الاحد المقبل لتوزيع بطاقات القرعة على ان يتم توزيع بطاقات الاحتياط الاثنين المقبل، مشيرة الى ان موعد اجراء عملية القرعة في الثاني من سبتمبر المقبل.

ودعت المؤسسة المواطنين المخصص لهم قسائم حكومية في المشروع الحضور شخصياً إلى مبنى المؤسسة العامة للرعاية السكنية في منطقة جنوب السرة في الساعة التاسعة صباحاً في المواعيد سالفة الذكر، مصطحبين معهم البطاقة المدنية وقرار التخصيص وذلك لاستلام بطاقة القرعة خلال أوقات الدوام الرسمي، مشيرة الى أن من يتخلف عن استلام بطاقة القرعة الخاصة به خلال الأيام المحددة سيتم استبعاد اسمه وإدخال الأسماء التي تليه في التخصيص.