الجبوري: الكويت واجهت الإرهاب بحزم

نشر في 12-07-2015 | 13:56
آخر تحديث 12-07-2015 | 13:56
No Image Caption
أدان رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري العمل الإرهابي الذي تعرضت إليه الكويت، مشيراً إلى أنه عمل مشين لا يمت للإسلام بصلة.

وقال الجبوري عقب لقائه رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم أن العمل الإجرامي المتمثل في تفجير مسجد الصادق شر أريد به إحداث الفتنة في الكويت لكن حكمة سمو أمير البلاد وحنكته ويقظة الشعب الكويتي وأدت هذه الفتنه قبل حدوثها، منوهاً إلى أن الكويت واجهت الإرهاب بحزم من خلال إجراءات أمنية حازمة ووحدة موقف وطنية ضرب بها الكويتيين أروع الأمثلة في التفافهم حول قيادتهم الحكيمة، مؤكداً تضامن العراق حكومة وشعباً مع الكويت ضد الإرهاب.

وأوضح الجبوري قائلاً: التقيت سمو أمير البلاد ورئيس مجلس الأمة وأكد الجانبان على ضرورة توطيد العلاقة بين البلدين بشكل عام ومن خلال البرلمانيين العراقي والكويتي خاصة لمواجهة التحديات التي تواجه البلدين والمنطقة بشكل عام لاسيما قبيل اجتماع اتحاد البرلمانات الإسلامية الذي سيعقد في بغداد قريباً.

وأضاف أن العراق لديها ثقة كببرة في الشقيقة الكويت في مساندتها لقضاياها خاصة فيما يتعلق في الجانب الإنساني والنازحين من الدول التي تعرضت لخطر الإرهاب، لافتاً إلى أنه يأمل أن تخلص المباحثات الكويتية العراقية بما فيه صالح للبلدين الكويت والعراق وشعبيهما.

back to top