الاشتباه في إصابة 3 كويتيين بـ «كورونا» بكوريا الجنوبية

نشر في 25-06-2015 | 00:01
آخر تحديث 25-06-2015 | 00:01
علمت "الجريدة" ان ثلاثة طلاب كويتيين دخلوا المستشفى في جمهورية كوريا الجنوبية مؤخرا لتلقي العلاج عقب الاشتباه في اصابتهم بفيروس كورونا.

وقالت مصادر صحية مطلعة انه تم نقل الطلاب الثلاثة الى المستشفى بعد ملاحظة وجود اعراض مشابهة للڤيروس مثل ارتفاع شديد في درجات الحرارة واسهال، مما اثار الشكوك حول الاشتباه بإصابتهم بالڤيروس، مؤكدة ان حالتين من بين الحالات الثلاث خرجتا من المستشفى بعد تلقيهما العلاج اللازم والتأكد من عدم اصابتهما، فيما لا تزال حالة موجودة تحت الرقابة والملاحظة المشددة بالمستشفى.

وأوضحت المصادر ان السفارة الكويتية في سيول دعت جميع المواطنين الكويتيين الموجودين هناك الى الالتزام بتعليمات السلطات الكورية الجنوبية، وأخذ اقصى درجات الحيطة والحذر جراء ظاهرة انتشار الڤيروس هناك.

يذكر ان كوريا الجنوبية شهدت خلال الاونة الاخيرة ظهور اصابات بڤيروس كورونا فاقت الاربعين اصابة، حدثت بينها وفيات.

وأعلنت وزارة الصحة في كوريا الجنوبية امس عن أربع حالات جديدة مصابة بالفيروس ليصل إجمالي الحالات المؤكدة إلى 179 في ثاني أكبر تفش للمرض بعد السعودية. وقالت الوزارة أيضاً ان 67 شخصا اثبتت الاختبارات إصابتهم بالفيروس تعافوا وغادروا المستشفى منذ بدء ظهور المرض في مايو.

وتسبب الفيروس في 27 حالة وفاة، ودفع الخوف من العدوى المواطنين إلى البقاء في منازلهم والابتعاد عن المتاجر ما كان له تأثير سلبي على صناعة الخدمات والاستهلاك المحلي بشكل عام.

back to top