«الصحة» تعاملت مع 390 حالة خلال 6 ليال من العشر الأواخر

نشر في 13-07-2015 | 00:01
آخر تحديث 13-07-2015 | 00:01
No Image Caption
كشف مدير إدارة الطوارئ الطبية د. فيصل الغانم عن تعامل وزارة الصحة، ممثلة في ادارة الطوارئ الطبية، مع 390 حالة خلال 6 ليال من تغطيتها الطبية في العيادات الموزعة في مسجد الدولة الكبير، ومسجد بلال بن رباح بمنطقة الصديق، ومسجد جابر العلي بمنطقة الشهداء.

وقال د. الغانم، في تصريح صحافي، إن الحالات في مسجد الدولة الكبير تمثلت في تقديم الرعاية الطبية إلى 343 حالة، وتم نقل حالتين الى المستشفى، أما مسجد بلال بن رباح فتم تقديم الرعاية الطبية إلى 85 حالة، وفي مسجد جابر العلي تم تقديم الرعاية الطبية إلى 62 حالة، مبينا ان أغلب الحالات التي تم التعامل معها عبارة عن مرضى ضغط وسكر وارهاق وضيق تنفس.

وأشار إلى أنه تمت زيادة قوة الطاقم الطبي من فنيي طوارئ طبية وسيارات اسعاف خلال الليالي من 25 إلى 27 من رمضان، لما تشهده هذه الليالي المباركة من كثافة بعدد المصلين.

وزاد ان وزارة الصحة استعدت للعشر الأواخر في المسجد الكبير بتجهيز عيادتين للرجال واثنتين للنساء وأخرى للتشريفات، بعدد 4 اطباء وطاقم من الهيئة التمريضية، و18 فني طوارئ طبية، اضافة الى خدمة السكوتر الآلي لتقديم الرعاية الطبية بالسرعة الممكنة للمرضى والمصابين، وتوفير 11 عيادة في 11 مسجدا آخر بمختلف المحافظات. ولفت إلى أن العيادات يشرف عليها طاقم طبي متكامل من أطباء وهيئة تمريضية وفنيي طوارئ طبية، مضيفا أن جميع العيادات الـ12 الموزعة على المساجد مجهزة تجهيزا كاملا.

واردف د. الغانم ان إجمالي عدد سيارات الاسعاف المشاركة بلغ 13، بقوة 58 فني طوارئ طبية وسيارة إسعاف للعناية المركزة، مؤكدا أنه عند الحاجة يتم رفع قوة الإسعافات حسب الوضع الميداني.

ونصح المصلين باتباع الإجراءات الوقائية، موصيا مرضى السكر والضغط والأمراض الأخرى بوضع الكرت الصحي معهم للاستدلال بنوعية مرضهم للجنة الطبية، وكذلك اخذ الأدوية حسب إرشادات الطبيب المعالج لهم.

back to top