أكد نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا امس الاول، أن الغرامة التي وقعتها رابطة لاعبي التنس المحترفين على الاسترالي نيك كيرجيوس، والتي تبلغ عشرة آلاف دولار تبدو أكثر من عادلة، وذلك بعد التصريحات المسيئة التي أدلى بها الأخير ضد السويسري ستانيسلاس فافرينكا خلال مباراتهما ببطولة مونتريال للأساتذة ذات الألف نقطة الأربعاء الماضي. وأثار كيرجيوس، الذي تأهل للدور الثالث للمسابقة على حساب فافرينكا الذي انسحب من المباراة للإصابة، جدلا كبيرا، حيث قال للاعب السويسري: «(الأسترالي ثاناسي) كوكيناكيس ضاجع صديقتك... آسف، لإخبارك ذلك يا صديقي».

Ad

ويقصد كيرجيوس اللاعبة الكرواتية دونا فيسيتش، المرتبطة بفافرينكا الفائز بلقبين في بطولات جراند سلام الأربعة الكبرى، والذي انفصل هذا العام عن زوجته وأم ابنته.

وأبدى فافرينكا غضبه من تصريحات كيرجيوس، حيث قال: «لم يكن هناك حاجة لمثل هذا النوع من السلوك، إنني أتمنى حقا أن تتخذ رابطة لاعبي التنس المحترفين إجراءات مشددة ضد كيرجيوس هذه المرة».

وصعد ديوكوفيتش إلى دور الثمانية لبطولة مونتريال بعدما تغلب على الأميركي جاك سوك بنتيجة 6- 2 و6- 1 في الدور الثاني للبطولة امس الاول.

ويعد هذا هو الفوز الثامن والعشرون على التوالي الذي يحققه ديوكوفيتش في مسابقات الأساتذة ذات الألف نقطة.

ويأتي هذا الفوز الذي تحقق خلال 54 دقيقة فقط، ليضع ديوكوفيتش، الفائز بلقب البطولة في ثلاث مناسبات، والمتوج بستة ألقاب هذا الموسم من ضمنها بطولتا استراليا وانكلترا المفتوحة (ويمبلدون)، في مواجهة الفائز من مباراة اللاتفي إيرنست جولبيس والأميركي دونالدو يونج.

وتأهل الفرنسي جيريمي شاردي لدور الثمانية أيضا بفوزه على الكرواتي إيفو كارلوفيتش بنتيجة 4- 6 و7- 6 (7- 1) و6-4. وجاءت تلك الخسارة لتفسد احتفالات كارلوفيتش الذي أصبح ثاني لاعب في  تاريخ اللعبة يسدد أكثر من عشرة آلاف إرسالا ساحقا خلال مسيرته الرياضية.

ولم يبد ديكوفيتش أي تعاطف مع كيرجيوس، الذي سرعان ما اعتذر عن تصريحاته المسيئة على حسابه الإلكتروني الخاص بموقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك).

وكتب اللاعب الاسترالي: «لقد كانت تصريحاتي وليدة اللحظة، ولم تكن مقبولة على عدة مستويات، وفضلا عن اعتذاري الخاص عما بدر مني، فإني أود التقدم باعتذار علني أيضا، إنني أتحمل المسؤولية الكاملة عن أفعالي، وأشعر بالندم عما حدث».

وأوضح ديوكوفيتش أن كيرجيوس (20 عاما) قد فرضت عليه غرامة كبيرة، ولكنه يستحقها.

(د ب أ)