ذكرت مصادر امنية اليوم أن شخصين من حزب العمال الكردستاني اعتقلا على خلفية تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) قبل وقوع تفجيري انقرة السبت الماضي.

Ad

ونقلت وكالة (اناضول) التركية للأنباء عن المصادر القول ان احد المعتقلين ارسل تغريدة "القنبلة ستنفجر في انقرة" عبر حساب خاص على موقع (تويتر) قبل تسع ساعات من الهجوم الدامي مع تغريدات اخرى مثيرة للجدل.

واضافت المصادر التي لم تكشف الوكالة عن هويتها ان المعتقل الاول شارك في العديد من انشطة حزب العمال وجرى اعتقاله مرتين في السابق مشيرة ان حساب (تويتر) كان مفعلا في عام 2012 وجرى اغلاقه يوم التفجيرين.

واشارت ان المعتقل الثاني خضع لتدريب على استخدام المتفجرات في مدينة عين العرب (كوباني) بريف مدينة حلب السورية وصدر حكم عليه بالسجن وظل معتقلا عامي 2013 و2014.

وفي سياق متصل عزلت وزارة الداخلية التركية رئيس شرطة انقرة ورؤساء ادارات الامن والاستخبارات في العاصمة على خلفية تحقيق في القصور الامني للمسيرة التي تعرضت للهجوم الاكثر دموية في تاريخ تركيا.

وقتل 97 شخصا اثر تفجيرين شهدتهما العاصمة انقرة السبت الماضي قرب محطة القطارات استهدفا تجمعا ومسيرة سلمية تدعو لإنهاء القتال المتجدد بين القوات التركية وحزب العمال الكردستاني.