استمر اضراب طواقم طائرات شركة لوفتهانزا السبت في مطاري دوسلدورف وفرانكفورت ما ادى الى الغاء 520 رحلة وتأثر 58 الف مسافر بحسب ما قالت شركة الطيران الالمانية.

Ad

وقالت متحدثة باسم لوفتهانزا في فرانكفورت لوكالة فرانس برس انه تم الغاء 520 رحلة قصيرة ومتوسطة في حين تم ابقاء الرحلات البعيدة باستثناء الرحلة بين دوسلدورف ونيويورك.

واعلنت المتحدثة ان الشركة حجزت نحو 1600 غرفة فندق ليل الجمعة السبت في فرانكفورت لايواء مسافرين فيما اضطر نحو خمسين مسافرا لتمضية ليلتهم في منطقة الترانزيت لعدم حصولهم على تاشيرات لدخول الاراضي الالمانية.

ويشمل اضراب لمدة 17 ساعة بين الساعة 6,00 و23,00 (5,00 الى 22,00 تغ) مطاري فرانكفورت ودوسلدورف اول مطارات المانيا وثالثها.

وهو اليوم الثاني من الاضراب المقرر ان يستمر حتى 13 نوفمبر مع فترة تعليق، بما ان النقابة الالمانية لطواقم طائرات لوفتهانزا اعلنت تعليقه الاحد "لان غالبية الرحلات في هذا اليوم ذات طابع خاص".

والمفاوضات بين ادارة لوفتهانزا وممثلي الموظفين التي بدأت في ديسمبر 2013 محورها قضايا تتعلق بالاجور والحماية من قرارات التسريح والمعاشات التقاعدية والتقاعد المبكر، وكلها محددة في الاتفاق الجماعي.