جلسة «البلدي» ترفع أعضاء «الفنية» من 7 إلى 9

نشر في 10-12-2015 | 00:01
آخر تحديث 10-12-2015 | 00:01
No Image Caption
بعض الأعضاء تنازلوا عن عضوية اللجنة
وافق المجلس البلدي، في جلسته غير العادية أمس، التي طلبها بعض الأعضاء لإعادة النظر في تقليص عدد أعضاء اللجنة الفنية، على زيادتهم من 7 إلى 9.

افتتح رئيس المجلس البلدي، مهلهل الخالد، جلسة المجلس غير العادية التي طلبها عدد من أعضائه بشأن الاطلاع على تصديق الوزير الكندري على قرار تعديل عدد أعضاء اللجنة الفنية من 14 عضواً إلى 7.

بدأت الجلسة بخطوة تقدم بها العضو محمد المعجل ليبين حسن النوايا، حيث تنازل عن عضوية اللجنة، قائلا: «أتقدم بالشكر للوزير ولرئيس المجلس البلدي، لاسيما أن الرئيس يترأس مجموعة تتكون من 16 عضوا، راجيا بذلك إلغاء ما يقال عن أن المجلس منقسم نصفين»، معلنا تنازله عن عضوية اللجنة لتكون 9 أعضاء عوضا عن 7.

ونفى المعجل أن يكون تعرض لضغط للقيام بهذه الخطوة، قائلا: «أقسم بالله العظيم لم يطلب مني أحد التنازل عن العضوية. هذا جاء من شعوري واهتمامي بأهمية استمرار عمل اللجنة».

أعقب ذلك، تلاوة الأمين العام يوسف الصقعبي ما جاء في قرار وزير البلدية من تصديق على الاقتراح سالف الذكر، والذي تمت الموافقة عليه في الجلسة السابقة، حيث قال العضو مانع العجمي: «أثني على تنازل العضو المعجل، مع التأكيد أنه يبقى أخاً كبيراً»، لافتاً إلى أن الدعوة عبارة عن تعديل أعضاء اللجنة الفنية من 7 أعضاء إلى 9.

وبينما ذكر العضو فهد الصانع أن «المعجل حر في قراره، وسواء كان في اللجنة الفنية أو غيرها، فهو أخ كبير»، طالب العضو أحمد الفضالة بإعادة النظر في عدد أعضاء اللجنة، وإعادتها إلى 14 عضوا، وتزكية رئيسها باعتبار أن هناك تنازلات من قبل الأعضاء.

وعلى ضوء ما سبق، تقدم المجلس بطلب إعادة النظر في قرار تعديل عدد أعضاء اللجنة الفنية من سبعة إلى تسعة، حيث وافق الأعضاء على الطلب مع امتناع 3 هم: المحامي عبدالله الكندري وأسامة العتيبي والدكتور مشاري المطوطح.

back to top