عبدالعزيز صفر: أخرجت مسرحيتَي «آن فولو» و«ستاند باي»

نشر في 18-07-2015 | 00:01
آخر تحديث 18-07-2015 | 00:01
شكر المنتجين العلوي والعماني على التنسيق بين العملين
يخوض عبدالعزيز صفر تجربتي الإخراج للمسرح الجماهيري في عملين مختلفين، هما «آن فولو» و«ستاند باي».

يتصدى الفنان عبدالعزيز صفر لإخراج مسرحيتين، إحداهما للطفل بعنوان "ستاند باي"، والأخرى "آن فولو" للكبار، يتم عرضهما حالياً في موسم عيد الفطر.

وبهذا الصدد، يقول صفر: "أتعاون للمرة الثانية مع شركة فروغي للإنتاج الفني والمسرحي والنجم الكوميدي طارق العلي وشريكه عيسى العلوي، حيث سبق لي أن أخرجت لهما "تحت الصفر"، وكانت من التجارب الناجحة في المسرح الجماهيري".

وعن مسرحيته الجديدة "آن فولو" التي تعرض حالياً على مسرح نقابة العمال بميدان حولي، قال صفر إنها تركز على قضية مهمة، وهي وسائل التواصل الاجتماعي التي غزت حياتنا، وكيف أصبح البعض من المشاهير و"الفانز" ودورهم في حياة النجوم، وما مدى تأثر الإنسان بمواقع التواصل، كما يتم التطرق إلى سلبيات الموضوع، مشيرا إلى أن العمل يحتوي على "اسكتشات"، وديكورات مختلفة لأكثر من حدث ومشهد، من تصميم فاطمة القامس.

وعن اختياره نص المؤلفة فاطمة العامر، أكد أنها لفتت انتباهه منذ مشاركتها في مهرجان أيام المسرح للشباب، وكذلك في مشروع التخرج البسيط في أكاديمية الفنون التابعة للهيئة العامة للشباب والرياضة، فاكتشف تقنيتها الجميلة في الكتابة وأفكارها الجديدة ومقدرتها على رسم المشاهد.

وأضاف أنه استعان بالعامر في كتابة نص "آن فولو"، والتعمق في سلبيات وسائل التواصل الاجتماعي وتطبيقاتها، وقد دعم الفكرة عيسى العلوي.

ولفت صفر إلى أن فريق العمل يتكون من الفنانين طارق العلي، مرام، نورة العميري، خالد مظفر، ضاري عبدالرضا، إبراهيم الشيخلي، محمد باش، أمل عباس، شاهين الشاهين، عبدالله الحمادي، سلطان العلي.

وكتب الأغنيات الشاعر الشيخ دعيج الخليفة، والألحان والتوزيع الموسيقي لسامي السعيد وقدوس القدوس، وصممت الأزياء ابتسام الحمادي، والمسرحية بإشراف عيسى العلوي.

«ستاند باي»

وعن مسرحيته الثانية، يشير صفر إلى أن "ستاند باي" تعد التعاون الثاني له مع الشركة المنتجة "آرتست" لإنتاج الفني والمسرحي بالتعاون مع الفنان حمد العماني، حيث أخرج لهما العام الماضي مسرحية "بياع الجرائد".

وأكد صفر أن "ستاند باي" تحمل فكرة جديدة، وكان المؤلف بدر محارب مرشحاً لكتابتها، لكنه اعتذر لظروف خاصة، فتمت الاستعانة بفاطمة العامر، في كتابة عمل يعتمد على تقنية مسرحية داخل مسرحية.

وأشار إلى أن المسرحية تتحدث عن موضوع الشجاعة، ومواجهة الأخطاء لا التهرب منها، من خلال قصة فتى جبان، المصادفة تجعله شجاعا في القرية، قدمت بطريقة سلسة ستلقى القبول لدى الجمهور، حيث تتحول الشخصيات الحقيقية إلى تمثيلية بطريقة كوميدية خفيفة ومناسبة للأسرة، وهي من بطولة إلهام الفضالة، حمد العماني، بثينة الرئيسي، عبدالسلام محمد، غدير السبتي، ميثم بدر، رتاج العلي، ناصر الدوسري، عبدالعزيز بهبهاني، وديكور وأزياء مجدولين الربيعان، والإشراف العام لصادق بهبهاني، وتعرض حالياً على مسرح تنمية المجتمع بمنطقة الزهراء.

وأنهى عبدالعزيز صفر تصريحه موجهاً الشكر إلى كل من عيسى العلوي (شركة فروغي) والفنان والمنتج حمد العماني على التعاون والتنسيق بين بروفات العملين بلياقة عالية.

back to top