الهران: «مكسب» تطرح أضخم مشروع عقاري في البوسنة

نشر في 09-12-2015 | 00:01
آخر تحديث 09-12-2015 | 00:01
No Image Caption
«بتكلفة 70 مليون يورو ويتيح تأجير فلل سكنية بأسعار تنافسية وعائد سنوي مضمون 12%»
قال الهران إن مشروع «ليلوم فيلاغ أوتليت»  يقع على مساحة 26000 ألف متر مربع في البوسنة، ويستهدف تقديم تجربة تسوق واسترخاء فريدة للمتسوقين المحليين والسياح، إضافة إلى حزمة مختارة من العلامات التجارية.

أعلنت شركة مكسب لإدارة المشاريع، إحدى الشركات الرائدة في مجال إدارة المشاريع العقارية، إطلاق مشروع "ليلوم فيلاغ اوتليت" LILIUM VILLAGE OUTLET الذي يعد أول وأضخم مشروع عقاري في البوسنة، بتكلفة إجمالية تبلغ 70 مليون يورو.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، عبدالله الهران، في مؤتمر صحافي عقد أمس بفندق جي دبليو ماريوت، إن المشروع يعد أكبر مشروع سكني تجاري للقطاع الخاص الكويتي في البوسنة، حيث يضم متاجر "اوتلت" متخصصة في بيع العلامات التجارية بأسعار مخفضة، فضلا عن فلل سكنية تقع ضمنه.

وأضاف أن "ليلوم فيلاغ اوتليت" يحظى بالخدمات الاستشارية من شركة كيه بي إم جي (KPMG) بالبوسنة، التي تقدم خدمات استشارية للمشروع الذي تقوم شركة مكسب لإدارة المشاريع بتطويره وتسويقه في أعقاب نجاحها بتطوير وتسويق حزمة من المشاريع في البوسنة بالسوق الكويتي.

وأوضح أن المشروع يقع على مساحة 26000 ألف متر مربع ويستهدف تقديم تجربة تسوق واسترخاء فريدة للمتسوقين المحليين والسياح على حد سواء، جنبا إلى جنب مع حزمة مختارة ومجموعة راقية من العلامات التجارية.

وأشار إلى أن المشروع يضم مجموعة من المطاعم التي تقدم أشهى المأكولات المحلية والعالمية على مستوى عال، فضلا عن مختلف مرافق الترفيه والاسترخاء الذي يعزز من مكانة البوسنة على الخريطة العالمية لمراكز التسوق المتخصصة في التخفيضات OUTLET، إلى جانب المساهمة في جذب التدفقات السياحية من سائر دول العالم، لما يوفره من فرصة للتسوق بأسعار تنافسية مخفضة، مما يعطي أفضل قيمة مقابل المال بالنسبة للسائحين والمقيمين.

ولفت الهران إلى أن المشروع يقدم للمستثمرين عوائد مضمونة تبلغ 12 في المئة سنويا حال قيام المستثمر باستئجار وحدات التجزئة الواقعة فيه مدة لا تقل عن 5 سنوات، ويمكن تمديد التعاقد لفترة مماثلة، وذلك من خلال شروط العقد لإعادة التفاوض، موضحا أن الشركة توفر ايضا للمستثمرين في السوق الكويتي امكانية الاستثمار في تطوير المشروع مع جني عوائد قياسية.

وذكر أن "مكسب" تطرح أيضا في السوق الكويتي مجموعة متنوعة من الفلل السكنية الواقعة ضمن المشروع بتصميمات مبتكرة وجذابة وأسعار تنافسية وإطلالة رائعة وخلابة على بحيرة طبيعية من الشمال وغابات ومناطق خضراء من الجنوب والغرب.

موقع استراتيجي

من جانبه، قال مدير إدارة المبيعات في الشركة، تامر مجدي، إن "ليلوم فيلاج اوتلت" يتمتع بموقع استراتيجي مميز، حيث يبعد عن العاصمة البوسنية سراييفو 14 كيلومترا، كما يقع على الطريق السريع مباشرة (سراييفو – زينيكا) على مساحة 56000 متر مربع من المتعة والرفاهية والتسوق والاسترخاء من خلال أول متجر تجزئة في البوسنة والهرسك يضم أرقى الماركات والعلامات التجارية، ومجموعة مختارة من المطاعم والمقاهي العالمية.

وأضاف أن المشروع يضم مجوعة متنوعة من أحدث تصميمات الفلل السكنية، كما يتيح الاستمتاع بأجواء الطبيعة الخلابة من خلال الملاعب الرياضية وملاعب الأطفال وأماكن الاستجمام والتنزه، فضلا عن توافر جميع المرافق والخدمات الأمنية على مدار الساعة.

نمو قياسي

بدورها، أفادت مديرة وممثلة "كي بي ام جي" (KPMG)، منال الشرع، بأن متاجر الأوتلت تشهد نمواً قياسياً على المستوى العالمي، موضحة أنه "رغم أن هذا النوع من التجارة قد يكون جديداً علينا لكنه بدأ في ثلاثينيات القرن الماضي بالأسواق الأميركية على شكل متاجر تابعة للمصانع الكبرى (factory outlets) كانت تباع بأسعار مخفضة، ثم تسارع التطور في القطاع بوتيرة أكبر لتنتشر هذه النوعية من المتاجر والمجمعات التجارية لتصل إلى معظم أسواق أوروبا وآسيا، حيث تحقق نمواً بوتيرة متسارعة، مشيرة إلى أن "كي بي ام جي" تفخر بالتعاون مع "مكسب" في هذا المشروع المتميز.

وتحدث مستشار المشاريع في شركة "كي بي ام جي" إمير بوكفتش، قائلا إن متاجر الأوتلت ظهرت أوروبياً في المملكة المتحدة وفرنسا في الثمانينيات، وبدأت تنتشر في جميع أنحاء أوروبا خلال فترة التسعينيات، وازدهرت وانتشرت بعد ذلك خلال الألفية الجديدة، وبحلول عام 2010 وصلت إلى 100 مركز تسوق من هذا النوع، واستمرت حتى وصلت إلى أكثر من 160 مركز تسوق يعمل بأوروبا وفقا لبيانات العام الحالي، حيث كانت نواة منافذ التسوق الأولى في أوروبا الوسطى والشرقية في بولندا عام 2002.

وأضاف: "ما تبقى من منطقة وسط وشرق أوروبا لديه قدرة عالية على النمو، كما أن هناك أقل من 10 متاجر في باقي المنطقة عدا بولندا، أما في منطقة البلقان فهناك حاليا مركزان، واحد في كرواتيا وآخر في صربيا، الامر الذي يؤشر إلى فرص النمو".

back to top