تأهل الأهلي إلى ربع نهائي كأس مصر، بعد فوزه على حرس الحدود بهدفين لهدف في المباراة التي أقيمت بينهما أمس الأول بالإسكندرية في دور الـ16 للبطولة، ليضرب موعدا مع سموحة في 1 أغسطس المقبل في دور الثمانية.

بدأت المباراة بهدوء، وسيطرة أهلاوية في وسط الملعب، لكن بلا هجمات خطرة من الفريقين في الربع ساعة الأولى، حيث افتقدت تشكيلة الأهلي للانسجام بشكل واضح، فيما كان الاندفاع البدني واضحا من جانب لاعبي الحرس، وحصل الأهلي على ركلة جزاء، بعد لمس إسلام سيد لاعب الحرس للكرة بيده داخل المنطقة، وتصدى لها عماد متعب، مسجلا الهدف الأول للأحمر (31).

Ad

ومرت الدقائق الأولى من الشوط الأول وسط سيطرة من الأهلي، فيما تعرض مدافع الفريق الأحمر سعد سمير للإصابة بارتجاج في المخ، ليحل محمد نجيب بدلا منه في شوط المباراة الثاني.

الهدف الأول للسولية

واصل الأهلي سيطرته على مجريات اللعب مع بداية الشوط الثاني، لكن دون خطورة على مرمى أحمد سعد حارس الحرس، وشهدت الدقيقة 67 تسجيل عمرو السولية هدف الأهلي الثاني، من تسديدة قوية على يسار حارس الحدود، وهو الأول له مع الأهلي منذ انتقاله إليه في يناير الماضي، ومع إحراز الأهلي الهدف الثاني، تخلى الحدود عن حذره الدفاعي، وأشرك عبدالحميد بسيوني، أحمد سالم على حساب إسلام سيد.

في المقابل، أشرك مارتن يول حسام غالي على حساب أحمد فتحي، لتنشيط وسط الملعب، لكن الحرس أجرى تغييرين في 10 دقائق، بنزول أحمد رمضان ومحمد جمال بدلا من محمد عبدالله وطارق أبوالعز.

واختتم الأهلي تغييراته بنزول أحمد الشيخ على حساب صالح جمعة، وحصل الحرس على ركلة جزاء، نتيجة لمسة يد ضد محمد هاني ظهير أيمن الأهلي (83)، ليسجل محمد فاروق هدف الحرس، ونشط الحدود بعدها وأزعج دفاعات الأهلي، فيما تعرض محمد نجيب للإصابة هو الآخر، بعدها أنهى الحكم اللقاء.