«السلة» يتعدى على صلاحية «العمومية»

نشر في 14-07-2016
آخر تحديث 14-07-2016 | 00:04
No Image Caption
أرسل اتحاد كرة السلة إلى الأندية، أمس الأول، اللائحة الجديدة الخاصة بالمسابقات، متضمنة عدة تعديلات على بنودها، لكن الأبرز منها، هو اقتصار رئاسة لجنة المسابقات على الرئيس أو نائبه في الموسم المقبل، وهو تعدٍ صريح على النظام الأساسي، الذي لا يسمح للرئيس إلا برئاسة اللجنة المالية فقط.

جدير بالذكر، أنه وفق النظام الأساسي، لا يحق للاتحاد التغيير في بنوده إلا عن طريق الجمعية العمومية.

ونصت اللائحة الجديدة على أن العقوبات التي تتخذ بحق اللاعبين عند كتابة التقارير من مراقبي المباريات لا يتخذها إلا الرئيس فقط.

كما أشارت اللائحة إلى أن التسجيل الخاص باللاعبين لن يكون مفتوحا طوال العام، كما هو معمول به في السابق، بل سيكون على فترتين صيفية وشتوية.

إلى جانب ذلك، علمت "الجريدة" أن بعض أعضاء الاتحاد، يتقدمهم أمين السر العام ضاري برجس، رفضوا بشكل قاطع هذه اللائحة، ولاسيما أن تعميمها جاء قبل اعتمادها باجتماع رسمي للاتحاد، وبموجبه سيقوم أمين السر العام بمخاطبة الأندية، باعتبار اللائحة لاغية، وكأنها لم تكن، ومع التأكيد أنها إذا لم ترفق بكتاب معتمد وموقع من أمين السر، فلن يُعمل بها.

وأكدت مصادر أن بعض أعضاء مجلس الإدارة قاموا باتصالات في وقت متأخر من مساء أمس مع الرئيس عبدالله الكندري، لمحاوله إقناعه بتعديل اللائحة واعتمادها من مجلس الإدارة، قبل أن يقوم أمين السر بإرسال كتاب إلغاء اللائحة إلى الأندية إلا أنهم لم يتوصلوا إلى اتفاق حتى حينه.

يذكر أن اتحاد كرة السلة يعاني منذ فترة انفرادية في القرارات من جانب الرئيس، ما دعا بقية الأعضاء من ممثلي التكتل إلى رفع كتاب رسمي إلى تلك الأندية يشكون فيه تفرد الرئيس في اتخاذ القرارات، وعدم الدعوة إلى اجتماعات، وهو الأمر الذي لم يلق أي اهتمام من هذه الأندية.

back to top