طالبة بـ «KiLAW» تمزج ملامح الطبيعة في صورة

نشر في 17-08-2015 | 00:01
آخر تحديث 17-08-2015 | 00:01
No Image Caption
تمارس طالبة كلية القانون الكويتية العالمية "KiLAW"، دلال إدريس، هواية التصوير التي تزامن حياتها اليومية، لتوثيق اللحظات التي تعيشها، وهي موهبة بدأت تكتشفها حديثاً وتطورت لديها وانتشرت بفضل وسائل التواصل الاجتماعي.

وتختلف المناظر التي تلتقطها إدريس باختلاف المكان والزمان سواء كانت طبيعية أو تاريخية، بيد أنها تفضل التقاط صور للمعالم الموجودة في الكويت... "الجريدة" التقت الطالبة الموهوبة وناقشت معها تفاصيل هوايتها، وفي ما يلي تفاصيل اللقاء:

• متى اكتشفتي موهبة التصوير؟

- منذ ثلاث سنوات تقريبا، حين كنت أصور أختي الصغيرة، وبدا على أفراد عائلتي الإعجاب بتلك الصور، ووضعها في برامج التواصل الاجتماعي، ومن تلك اللحظة واصلت هواية التصوير وطورت نفسي من هذا الناحية.

طرح الأفكار

• من الأشخاص الذين شجعوك على تنمية موهبتك؟

- شجعني أغلب أفراد العائلة، ولكن أمي هي التي بدأت بطرح العديد من الأفكار علي، ودعمتني من كل الجوانب معنويا وماديا، ومازالت.

• هل يعد التصوير هواية؟

- نعم، التصوير هواية بالنسبة إلي، لدرجة اني اصبحت ابحث عن الامور التي أقوم بتطويرها، من خلال استخدام كاميرات جديدة، ذات وضوح عال، وخلال الفترة المقبلة سألتحق بدورات للتصوير تساهم في صقل موهبتي.

• ما الأوقات التي تفضلين فيها ممارسة هوايتك؟

- تختلف أوقات التصوير على حسب اللقطة التي أرغب في تصويرها، فهناك أوقات تتطلب التصوير خلال فترة الصباح، وهناك مناظر تكون ذات ألوان صارخة خلال فترة المساء، فهذا الأمر يعود إلى تصوير المنظر فقط.

المناظر الخلابة

• ما الأشياء التي تفضلين تصويرها؟ هل هي الطبيعة أم أشياء أخرى؟

- بما أن أنواع التصوير عديدة، ولا يمكن حصرها على شيء معين، فأنا أفضل تصوير كل شي له مظهر جميل سواء كانت الطبيعة، أو الاشخاص، ولكن بشكل خاص فإن أغلب صوري تدور حول الأطفال، والمناظر الجميلة الخلابة في بلدنا والمعالم التاريخية.

• هل تحبين استخدام الكاميرات ذات الماركات لالتقاط صور معينة؟

- لا يقتصر التصوير لدي على كاميرا معينة، فمن الممكن أن أمارس التصوير بالكاميرا العادية أو بكاميرا الهاتف، ولكن كاميرتي الشخصية تلازمني في أي مكان أرغب في الذهاب إليه، ربما أجد لقطة تحتاج إلى التصوير، وتكون لها معان كثيرة.

back to top