العيسى يخصص مدرسة النهضة مقراً لـ «الفنانين الكويتيين»

نشر في 21-09-2015 | 00:01
آخر تحديث 21-09-2015 | 00:01
No Image Caption
أعضاء الجمعية يثمنون مبادرة وزير التربية ولفتته الكريمة

تم تجهيز المقر المؤقت الجديد لجمعية الفنانين الكويتيين في جزء منفصل من مدرسة في أبرق خيطان.
بادر وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى بتقديم مقر مؤقت ولائق لجمعية الفنانين الكويتيين في مدرسة النهضة للبنات بمنطقة أبرق خيطان، وذلك بعد معاناة من عدم وجود مقر مناسب للجمعية.

وفي هذا الصدد، زار وفد من الجمعية الوزير العيسى، لتقديم الشكر والتقدير له على مبادرته الكريمة، بحضور رئيس الجمعية الفنان عبدالعزيز المفرج (شادي الخليج)، وغنام الديكان، ونجم العميري، ود. بندر عبيد، وسعاد الخليفة، وجمال اللهو.

بدوره، عبّر رئيس مجلس إدارة جمعية الفنانين الكويتيين الفنان عبدالعزيز المفرج عن تقديره للفتة الوزير العيسى الكريمة، والمتمثلة في إيجاد مقر للجمعية، مؤكداً أنها ليست غريبة على قيادي تربوي مثله، فقد قام بتوجيهاته فوراً بتخصيص جزء من مدرسة ثانوية النهضة بنات ليكون مقراً للجمعية.

يشار إلى أن المقر الجديد والمؤقت أوسع، وله مدخل منفصل، وموقفه الخاص يستوعب 200 سيارة، وتم تأثيثه وتخصيص جزء منه لمجلة عالم الفن.

وبيّن المفرج أن الجمعية حرصت على توجيه الشكر من خلال زيارة خاصة للوزير العيسى على تلك المبادرة، والتي تخللها تبادل الأحاديث الودية حول أنشطة الجمعية، والمساعي التي تبذلها لتقديم رسالتها الثقافية والفنية على أكمل وجه.

يذكر أن مقر جمعية الفنانين الكويتيين الرئيسي كان في منطقة الدسمة بجوار جمعية الدسمة وبنيد القار التعاونية، لكن إنشاء مقر سوق الجمعية المركزي الجديد تطلب هدم هذا المقر، ومعه استوديو الدسمة، فانتقلت جمعية "الفنانين الكويتيين" مؤقتاً إلى منطقة الجابرية.  

back to top