أعلن نادي بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني لكرة القدم أمس الأول تعاقده مع لاعب الوسط المهاجم يوناس هوفمان من صفوف بوروسيا دورتموند.

Ad

وانضم هوفمان (23 عاما) إلى غلادباخ بعقد يمتد حتى 2020 دون الكشف عن القيمة المالية للصفقة، لكن وسائل الإعلام قدرتها بنحو 8 ملايين يورو (8.7 ملايين دولار).

وقال مدير الكرة في غلادباخ ماكس ايبرل إن "إضافة يوناس هوفمان ستساعد على تعويض الغياب الذي نعانيه في مركز الجناح بسبب الإصابة خلال النصف الثاني من الموسم".

وأضاف ايبرل: "لكننا نرى أن هذه الصفقة في الأساس هي إضافة على المدى الطويل، يوناس أظهر في ماينز ودورتموند قدرته على التألق في البوندسليغا".

وانضم هوفمان إلى دورتموند في 2011 قادما من هوفنهايم، وقضى الموسم الماضي معارا إلى ماينز، ثم عاد للفريق هذا الموسم لكنه لم يشارك بشكل أساسي خلال النصف الأول من الموسم.

وقال هوفمان: "صفقة غلادباخ بشكل عام كانت حاسمة بالنسبة لي في النهاية، لقد قضيت وقتا رائعا في دورتموند، ولكني أتطلع إلى التحدي الجديد"، مضيفا: "نريد أن نحقق الاستغلال الأمثل للامكانيات المتاحة لنا، هذا يعني أننا سنحاول البقاء في المركز الذي نحتله حاليا (الرابع)".

وأردف: "أتمنى أن نصل إلى أعلى مركز ممكن في جدول الترتيب في نهاية الموسم".

وقد يشارك هوفمان للمرة الأولى مع غلادباخ في المباراة أمام فريقه السابق دورتموند في 23 يناير المقبل، مع استئناف موسم البوندسليغا.