اعلنت شركة مستشفيات الضمان الصحي عن تشكيل مجلس ادارتها وذلك بعد استكمال الإجراءات القانونية لتأسيس الشركة حيث تم انتخاب مطلق مبارك الصانع رئيسا لمجلس الادارة وصلاح المعوشرجي نائبا للرئيس.

Ad

وقالت شركة مستشفيات الضمان الصحي وهي من ابرز مشروعات خطة التنمية في الكويت في بيان صحفي اليوم الاحد ان مجلس الادارة المنتخب من الجمعية العمومية ضم في عضويته ايضا الدكتور محمود أحمد عبدالرحمن والدكتور خالد سعد السهلاوي ومازن محمد مدوه والدكتور أحمد محمد الصالح وعيد عبدالله الرشيدي.

واضاف البيان ان مجلس الإدارة الجديد باشر بوضع الرؤية العامة للشركة خلال المرحلة المقبلة وصولا إلى مرحلة التشغيل الفعلي وبدء تقديم الخدمات فضلا عن مواصلة التنسيق مع الجهات الحكومية المختلفة ذات الصلة من أجل القيام بمهام شركة مستشفيات الضمان الصحي.

ونقل البيان عن رئيس مجلس الإدارة مطلق الصانع قوله ان الشركة بصدد التعاون مع وزارة الصحة وكافة الجهات الحكومية المعنية من أجل تحقيق أهدافها في توفير أفضل الخدمات الصحية في المدة الزمنية المحددة.

واضاف الصانع ان مجلس الإدارة قام بتشكيل لجنة تنفيذية للعمل على وضع ميثاق مجلس الادارة والهيكل التنظيمي والسياسات المالية والادارية ووضع استراتيجية وخطة عمل للشركة عبر التعاون مع الشركات الاستشارية العالمية المعروفة.

وذكر ان اللجنة التنفيذية اختارت شركة (كي.بيه.ام.جيه) لوضع ميثاق الشركة وتطبيق أفضل ممارسات حوكمة الشركات وبناء الهيكل الاداري والتنظيمي للشركة بما يتوافق وأحدث الممارسات بهذا الصدد.

وشركة مستشفيات الضمان الصحي هي إحدى شركات خطة التنمية التي وضعتها الحكومة الكويتية ويتملك المواطنون الكويتيون فيها ما نسبته 50 في المئة من أسهم الشركة.

وتمثل شركة مجموعة عربي القابضة الشريك الاستراتيجي في الشركة عن القطاع الخاص بعد أن فازت في مناقصة الشراكة وحازت على ما نسبته 26 في المئة من أسهم الشركة وفق شروط المزايدة وأحكامها في حين يمثل الجانب الحكومي الهيئة العامة للاستثمار والمؤسسة العامة للتامينات الاجتماعية بما نسبته 24 في المئة من اسهم الشركة موزعة بين 19 في المئة للهيئة و5 في المئة للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

ومجموعة عربي القابضة هي شركة كويتية تاسست عام 1982 ومدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) وتنشط في قطاعات عدة أهمها قطاع المقاولات والطاقة والخدمات المساندة.

وتهدف شركة مستشفيات الضمان الصحي إلى تخصيص وتطوير خدمات الضمان الصحي والخدمات العلاجية المقدمة لشريحة واسعة من سكان الكويت من خلال الشراكة بين القطاع الخاص والعام وتعد من أكبر شركات الخدمات الطبية في الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي.

وتخطط الشركة لبناء عدد من المستشفيات ومراكز الرعاية الأولية في مختلف محافظات الكويت حيث سيتم في المرحلة الأولى بناء ثلاثة مستشفيات في محافظة الأحمدي ومحافظة الجهراء ومحافظة الفروانية حيث منحت الحكومة ثلاثة مواقع للشركة في المحافظات المذكورة كما ستتعاقد مع عدد من المستشفيات والعيادات الخاصة لتقديم بعض الخدمات العلاجية الأخرى.

وتسعى الشركة إلى المساهمة في تطوير وبناء النظام الصحي في دولة الكويت ورفع نسبة الاستثمار الخاص في القطاع الصحي وتوفير فرص وظيفية مما سيكون له تأثير إيجابي على القطاع الصحي واقتصادياته.

يذكر ان مجلس الوزراء أصدر قرار تأسيسها في عام 2014 حيث ستعمل الشركة على بناء وتشغيل مستشفيات ومراكز صحية وفق أحدث المعايير الدولية المعتمدة بما يرفع كفاءة وجودة النظام الصحي بالإضافة إلى إصدار وبيع وثائق الضمان الصحي على ان تعمل هذه الشركة وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية.