في الجولة الثانية عشرة من منافسات دوري ڤيڤا لكرة القدم يلتقي مساء اليوم الكويت والصليبيخات والعربي أمام الشباب والسالمية مع الساحل واليرموك مع الفحيحيل.

Ad

تنطلق مساء اليوم منافسات الجولة الثانية عشرة من بطولة دوري ڤيڤا لكرة القدم بإقامة أربع مواجهات تبدأ في الرابعة والربع عندما يلتقي الشباب والعربي في نادي الشباب، والسالمية أمام الساحل على استاد ثامر في نادي السالمية، وتختتم مواجهات اليوم في السابعة إلا ربعاً بلقاء الكويت والصليبيخات على استاد نادي الكويت واليرموك أمام الفحيحيل على ملعب الساحل.

وفي المباراة الأولى يدخل الكويت وهو يطمح إلى تجاوز الصليبيخات والانفراد بالصدارة، التي يتقاسمها مع القادسية برصيد 26 نقطة لكل منهما مع أفضلية فارق الأهداف للأصفر.

ويبدو الكويت بقيادة مدربه محمد إبراهيم قادراً على تجاوز عقبة الصليبيخات خصوصاً أنه يدخل المواجهة بمعنويات مرتفعة للغاية عقب فوزه في قمة المرحلة الماضية على غريمه وأبرز منافسيه القادسية بنتيجة 3-1.

ويدرك إبراهيم أن انتزاع الصدارة سيمنح الفريق دفعاً معنوياً كبيراً قبل مواجهة السالمية الثلاثاء المقبل في نهائي كأس سمو ولي العهد.

ويغيب عن صفوف الكويت في مباراة اليوم كل من فهد عوض وأحمد حزام للإصابة.

وفي الطرف الآخر يدخل الصليبيخات صاحب المركز السادس برصيد 11 نقطة، وهو قادم من فوز مهم على مضيفه الساحل بهدفين نظيفين في الجولة الماضية.

ويعاني الفريق غياب عدد من العناصر الأساسية في صفوفه وهم عبدالرحمن رفاعي للإيقاف، ويوسف النشيط لارتباطه بدورة في عمله، فضلاً عن انقطاع أحمد حواس والحارس فهد الخالدي عن التدريبات، وغياب البرازيلي أنتونيو والاس العائد إلى صفوف فريقه حديثاً بعد فترة 45 يوماً أمضاها في بلاده لظروف خاصة.

الشباب والعربي

وفي اللقاء الثاني، يدخل العربي رابع الترتيب برصيد 16 نقطة، وهو يطمح إلى التعويض بعد النتائج المخيبة لآمال جماهيره في الجولتين الماضيتين بهزيمته أمام السالمية وتعادله أمام خيطان، والتي أبعدته بشكل كبير عن منافسيه في المراكز الأولى لجدول الترتيب.

ويفتقد الأخضر في مواجهة اليوم لخدمات ثلاثي خط الدفاع أحمد عبدالغفور وجاسم كرم بداعي الإيقاف ومحمد البذالي للإصابة.

كما تحوم الشكوك حول مشاركة الصاعد بدر طارق بعد تعرضه لإصابة على مستوى الركبة في التدريبات، وتبدو مشاركة المهاجم حسين الموسوي غير واردة بعد عودة معاناته من آلام الظهر في حين ستكون مشاركة قائد الفريق محمد جراغ واردة وبقوة.

في المقابل، يسعى الشباب صاحب المركز الثاني عشر برصيد 7 نقاط، إلى استغلال الحالة المعنوية المهزوزة لدى الأخضر والخروج بنتيجة إيجابية من مباراة اليوم، وتعويض الهزيمة أمام الكويت بنتيجة 3-1 في الجولة الماضية.

السالمية والساحل

وعلى استاد ثامر يبحث السالمية عن الفوز ولا شيء غيره أمام الساحل لمواصلة مطاردة فرق الصدارة خصوصاً أن الفريق يحتل المركز الثالث برصيد 25 نقطة، ويبحث تحت قيادة مدربه الوطني سلمان السربل على مواصلة نتائجه الإيجابية بعد تغلبه في الجولة الماضية على الفحيحيل بنتيجة 3-1.

واستعاد السماوي في مواجهة اليوم خدمات لاعبه نايف زويد بعدما خضع لعملية جراحية في الرأس الأسبوع الماضي، في المقابل تحوم الشكوك حول مشاركة مساعد ندا إثر إصابته في الركبة في المباراة الأخيرة للفريق وعدم تعافيه الكامل منها.

في المقابل، يدخل الساحل المباراة، في المركز الثامن برصيد 11 نقطة، وهو قادم من هزيمة أمام الصليبيخات في الجولة الماضية بهدفين دون رد.

اليرموك والفحيحيل

وفي آخر مواجهات الجولة، يدخل اليرموك تاسع ترتيب البطولة برصيد 10 نقاط، بمواجهة الفحيحيل صاحب المركز الـ 11 برصيد 9 نقاط، حيث يقدم الأول مستويات جيدة في البطولة خصوصاً الهزيمة الكبيرة التي ألحقها اليرموك بخصمه الجهراء بخماسية نظيفة في الجولة الماضية عززت مركزه في منتصف جدول الترتيب.

وسيكونان متاحين لمدرب اليرموك الإسباني مانديل في مواجهة اليوم التونسيان رضوان خلفاوي وسمير العروسي بعد تعاقد مجلس إدارة النادي معهما في الأيام الماضية، عقب تجربة امتدت أسبوعين في تدريبات الفريق وحصولهما على موافقة الجهاز الفني للفريق.

في المقابل يأمل الفحيحيل تعويض الهزيمة أمام السالمية في الجولة الماضية بثلاثة أهداف دون رد، خصوصاً أن الفريق استغنى عن خدمات كل من الغيني سيدو برازي والتونسي محمد بن سلامة لتواضع مستوييهما فنياً خلال الجولات الماضية.

وبدأ الجهاز الفني، بقيادة التونسي حاتم المؤدب، رحلة البحث عن محترفين جدد، حيث يسعى الفحيحيل هذا الموسم إلى إعداد فريق من أجل المواسم المقبلة، بعد الاعتماد على مجموعة من العناصر الشابة ومنحها الفرصة الكاملة لكسب الخبرة المطلوبة.

مباريات اليوم: