مجلس الوزراء يشيد بجهود الداخلية ويدعو إلى تفويت الفرصة على الارهاب

نشر في 23-11-2015 | 17:15
آخر تحديث 23-11-2015 | 17:15
No Image Caption
تحديث1 

أشاد مجلس الوزراء اليوم الاثنين بجهود وزارة الداخلية في القبض على خلية إرهابية والكشف عن أهدافها التخريبية مؤكدا ثقته التامة في الأجهزة الأمنية وقدرتها على المحافظة على أمن الوطن والمواطنين.

ووصف المجلس في بيان عقب اجتماعه الأسبوعي برئاسة سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء ذلك بأنه إنجاز أمني داعيا إلى تكثيف التعاون مع رجال الأمن لتفويت الفرصة على أصحاب المخططات والنوايا التي تهدف إلى زعزعة أمن واستقرار دولة الكويت .

كما دعا المجلس لأن يعي أبناء الكويت التحديات والمخاطر القائمة وما تستوجبه من رص الصفوف وتعزيز وحدتهم الوطنية.

وكان المجلس استمع خلال الاجتماع إلى شرح قدمه نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد خالد الحمد الصباح حول تفاصيل عملية القبض على عدد من أشخاص مؤخرا ينتمون إلى خلية إرهابية في البلاد.

وأشار وزير الداخلية إلى نتائج التحقيقات الأولية الجارية مع أعضاء الخلية التي تستهدف العمل على تقويض الأمن والاستقرار في البلاد وممارسة الإرهاب.

وكانت وزارة الداخلية أعلنت في 19 نوفمبر الجاري تمكن رجال الأمن من القبض على شبكة متطرفة تمول ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) وتزوده بالأموال والأسلحة تضم عددا من الجنسيات.

واضافت الوزارة في بيان ان يقظة رجال الأمن نجحت بالإيقاع بشبكة متطرفة تمول تنظيم (داعش) الارهابي وتزوده بالصواريخ والأسلحة مؤكدة انه "تم ضبط الرأس المدبر وعدد من أعضاء الخلية وقد أدلى الارهابيون باعترافات تفصيلية عقب سقوطهم في قبضة الأمن".

-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

دان مجلس الوزراء اليوم الاثنين الهجوم المسلح الذي وقع بأحد فنادق مدينة باماكو عاصمة جمهورية مالي ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات.

وأعرب المجلس في بيان عقب اجتماعه الأسبوعي برئاسة سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء عن إدانته للجرائم الإرهابية التي تعرضت لها العاصمة باماكو في جمهورية مالي يوم الجمعة الماضي ونتج عنها العديد من الخسائر في الأرواح والإصابات.

وقال البيان إن مجلس الوزراء إذ يعرب عن إدانته واستنكاره الشديدين لهذه الأعمال الإجرامية الآثمة المخالفة لكل الشرائع الدينية والقيم والمبادئ الإنسانية بما تستهدفه من قتل وترويع للآمنين الأبرياء فإنه يتقدم بخالص التعازي والمواساة لحكومة جمهورية مالي والشعب المالي وأسر الضحايا.

وجدد المجلس دعوته للمجتمع الدولي لتجسيد التضامن العالمي لمحاربة الإرهاب في كافة صوره وأشكاله مؤكدا مساندة دولة الكويت لكل جهد يسهم في مواجهة آفة الإرهاب والقضاء عليه.

وجاء ذلك في إطار بحث مجلس الوزراء الشؤون السياسية في ضوء التقارير المتعلقة بمجمل التطورات الراهنة في الساحة السياسية على الصعيدين العربي والدولي.

وكان مسلحون احتجزوا أول من أمس 140 نزيلا و30 من العاملين بفندق (راديسون بلو) في باماكو عاصمة جمهورية مالي.

وذكرت تقارير ان نحو 80 منهم تمكنوا من الخروج فيما قتل آخرون تجاوز عددهم 20 شخصا بينهم العديد من رعايا الدول الغربية.

back to top