«الطبية»: الانتهاء من مسودة تعديل قانون «مزاولة المهنة»

نشر في 20-08-2015 | 00:01
آخر تحديث 20-08-2015 | 00:01
No Image Caption
طالبت بإبعاد من يثبت سوء إدارته وعدم تطوير موقعه
كشفت الجمعية الطبية الكويتية عن الانتهاء من مسودة تعديل قانون مزاولة المهنة، الذي يحتوي على مواد تكفل حماية الاطباء والكادر الطبي، مطالبة الجهات المعنية بتعديل القانون بالإسراع في إقراره.

وعن موقف الجمعية من خفض سن تقاعد الأطباء الاداريين، اكدت أن موقفها من توجه وزارة الصحة إلى تخفيض السن كان دفاعا عن مكتسبات جميع الاطباء بأن أي تنازل لأي حق من حقوق الاطباء ومكتسباتهم سيؤدي الى فقدان الكثير من المكتسبات التي عانى الاطباء من اجل الحصول عليها.

ولفتت الى ان موقفها لا يعني رفض الجمعية ضخ دماء جديدة الى الادارة الطبية بل بالعكس، لان القانون الحالى ليس عائقا لتحقيق ذلك، خاصة في ظل وجود سوء إدارة في بعض الإدارات بوزارة الصحة، والسبب "التعشيش" الإداري وعدم تجديد الدماء الشابة.

وبينت ان الحل يكمن في إبعاد من يثبت سوء إدارته وعدم تطوير الموقع الذي يعمل فيه ويديره، وضخ طاقات شابة لحل مكانه، مشيرة إلى أن تقصير البعض في العمل لا يحل بعقاب الجميع من خلال اصدار تلك القرارات.

وزادت الجمعية ان هناك خطوطا ادارية تستطيع وزارة الصحة اتباعها مع الاطباء الاداريين المقصرين، وليس الزج بهم جميعا بتعديل قانون يفرق بين فئة واخرى، شاكرة تجاوب ديوان الخدمة المدنية برد تلك الاقتراحات وعدم السعي لتطبيقها.

وطالبت وزارة الصحة بضرورة التعاون والنقاش، وإشراك الجمعية في كل أمر يخص الأطباء لتحقيق تطوير في الخدمة الصحية بالبلاد.

back to top