تتوجه انظار الاعلام الايطالي في الساعات المقبلة إلى العاصمة روما وبالتحديد معقل "الجيالوروسي" نادي روما لكرة القدم لمعرفة مصير مديره الفني الفرنسي رودي جارسيا بين الإقالة أو الاستمرار حتى نهاية الموسم، والبدلاء في حال الاقالة هم لوتشيانو سباليتي، مارسيلو بيلسا وخورخي سامباولي.

Ad

وأبدى جمهور روما امتعاض واضح بالهتاف والسباب والمطالبة بإقالة جارسيا في "الاولمبيكو" فور انتهاء مباراة روما ونادي الميلان والتي انتهت بالتعادل 1-1 يوم أمس الأول في منافسات الجولة الاخيرة من "الكالتشيو".

ووفقا لصحيفة كورييري ديلو سبورت الايطالية، قال رئيس نادي روما الاميركي جيمس بالوتا الإدارة بانه يشعر "بالاشمئزاز" من أداء الفريق ويراه  "بلا عقلية الفوز".

وأما شبكة سكاي سبورت ايطاليا أشارت إلى أنه ستعقد اليوم اتصالات بين روما وبوسطن للبت في مصير جارسيا.

وهناك ثلاثة خيارات رئيسية لانقاذ منتصف موسم روما، أحدهم وجهاً مألوفاً جداً في دوري الدرجة الاولى الايطالي وملعب الاولمبيكو، وهو مدرب روما السابق سباليتي والمفضل للعودة إلى ناديه السابق بعد انتهاء عقده مع نادي زينيت  الروسي، ولكنه يريد عقد طويل وهذا ما جعل ادارة نادي روما مترددون.

والبدائل الأخرى لها بعداً دولياً  ولكنها غير معروفة أبداً في كرة القدم الإيطالية "الكالتشيو" وهم المدربان الدوليان بيلسا وسامباولي.

ويذكر أن المدرب الدولي الارجنتيني مارسيلو بيلسا والبالغ من العمر 60 عاما معروف بأسم "إل لوكو" سبق وان درب المنتخبين الارجنتيني وبطل كوبا أميركا التشيلي النسخة الاخيرة.

وأما خورخي سامباولي هو أيضا من الأرجنتين ويدرب حالياً منتخب شيلي ولكن كثيرين يتوقعون منه الرحيل عنهم.