فاز أزرق سلة الشباب بنتيجة 61-56 في ختام منافسات المجموعة الثانية للبطولة العربية لشباب السلة التي تقام حالياً في الإسكندرية.

Ad

تأهل منتخبنا الوطني لشباب كرة السلة الى دور الثمانية في البطولة العربية بعد تغلبه على منتخب العراق بنتيجة 61-56 خلال المباراة التي جمعتهما امس الاول على صالة المركز الاولمبي في ختام منافسات المجموعة الثانية للبطولة العربية لشباب السلة المقامة حالياً في الاسكندرية وتستمر فعالياتها حتى 12 من الشهر الجاري.

وجاء تأهل الازرق بعد حلوله في المركز الرابع برصيد 5 نقاط متساوياً مع منتخبات العراق والامارات ليتأهل بذلك منتخبات مصر ولبنان والعراق، اضافة الى منتخبنا وخرج منتخب الامارات لان فارق التسجيل في المباريات صب لمصلحة منتخبنا والمنتخب العراقي

كما تأهل عن المجموعة الاولى منتخبات تونس والسعودية والجزائر وعمان.

وينص نظام البطولة على تأهل اربعة منتخبات من كل مجموعة ثم تلعب الفرق بنظام المقص.

وكان مباريات دور الثمانية قد اقيمت في وقت متأخر من مساء امس حيث التقى منتخبنا مع منتخب تونس بطل المجموعة الاولى كما التقى منتخب مصر مع المنتخب العماني والمنتخب العراقي مع المنتخب السعودي والمنتخب اللبناني مع المنتخب الجزائري.

ويعتبر المسؤولون في الاتحاد هذه البطولة اعدادا قويا للازرق استعداداً للبطولة الخليجية للشباب التي ستقام في دبي خلال اغسطس المقبل حيث اكتفى الازرق بالاعداد الداخلي بعد نهاية الاختبارات المدرسية ولم يقم اي معسكر خارجي استعداداً لهذه البطولة.

وجاءت المباراة قوية منذ البداية تبادل خلالها الفريقان التقدم الا ان الافضلية كانت لمصلحة المنتخب العراقي الذي تفوق في المهارات الفردية لينتهي الربع الاول بتقدم العراق 14-7، واستطاع الازرق تقليص الفارق في الربع الثاني من خلال تميز مساعد العتيبي وسيد محسن مرتضى في الاختراق والتسجيل لينتهي الربع الثاني بفارق 3 نقاط لمصلحة المنتخب العراقي 26-23.

وواصل منتخبنا صحوته في الربع الثالث بعدما لعب بدفاع المنطقة وفرض على المنتخب العراقي الاعتماد على التصويب من الخارج التي لم يجدها لاعبو المنتخب العراقي ليتقدم الازرق مع نهاية الربع الثالث 42-41، ونجح الازرق في مواصلة تقدمه في الربع الرابع واستطاع ان يحقق فوزه الاول بنتيجة 61-56.