الظواهري يدعو إلى ضرب الغرب ويشيد بالهجمات في اسرائيل

نشر في 03-11-2015 | 11:18
آخر تحديث 03-11-2015 | 11:18
No Image Caption
دعا زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري في تسجيل جديد الأثنين إلى شن هجمات جديدة ضد الدول الغربية وخصوصاً الولايات المتحدة وأشاد بالهجمات التي ينفذها فلسطينيون في اسرائيل.

وأوضح المركز الأميركي لمراقبة المواقع الإسلامية "سايت" أن الظواهري تحدث في تسجيل فيديو تم بثه الأحد فقط على تويتر وليس على مواقع جهادية كما جرت العادة.

وكرر الظواهري دعوته التي أطلقها منتصف سبتمبر إلى وحدة الجهاديين من تركيا إلى المغرب قائلاً "اخواني المجاهدين في كل مكان... إننا نواجه اليوم عدواناً أمريكياً أوروبياً روسياً رافضياً نصيرياً.. فعلينا أن نقف صفاً واحداً... في وجه الحلف الشيطاني المعتدي على الإسلام وأمته ودياره"، بحسب موقع سايت.

وشدد الظواهري على ضرورة أن "يدفع داعمو إسرائيل من دمهم واقتصادهم"، مضيفاً أن "تحرير فلسطين لا بد له من أمرين، الأول هو ضرب الغرب وخاصة أمريكا في عقر دارها، والآخر هو إقامة دولة إسلامية في مصر والشام، لحشد الأمة لتحرير فلسطين".

وأشاد الظواهري بالهجمات التي يشنها فلسطينيون خصوصاً بالسكين منذ قرابة شهر في القدس واسرائيل والضفة الغربية المحتلة واصفاً اياها بـ "الأيادي المجاهدة المستشهدة".

كما دعا إلى "تكثيف" الهجمات التي يشنها "ذئاب منفردون" على غرار محمد مراح الذي قال أنه ينتمي إلى القاعدة وقتل ثلاثة أطفال ومدرس يهود في تولوز بجنوب غرب فرنسا في العام 2012.

كما أشار الظواهري إلى الأخوين تامرلان وجوهر تسارناييف اللذين فجرا في الولايات المتحدة عام 2013 عبوات يدوية الصنع بالقرب من خط الوصول لماراثون بوسطن مما أوقع ثلاثة قتلى وأدى إلى إصابة 264 آخرين بجروح.

back to top