باكستان.. 10 قتلى بينهم وزير داخلية اقليم البنجاب في هجوم انتحاري

نشر في 16-08-2015 | 14:27
آخر تحديث 16-08-2015 | 14:27
No Image Caption
قتل وزير داخلية اقليم البنجاب الباكستاني اليوم الأحد في هجوم انتحاري استهدف تجمعاً سياسياً وأسفر عن مقتل ما لا يقل عن عشرة أشخاص في شمال غرب البلاد، بحسب السلطات.

وحاول رجال الانقاذ البحث عن ناجين بعد انهيار سطح المبنى حيث كان الوزير شجاع خان زاده يجتمع بالسكان المحليين في قرية شادي خان في مقاطعة اتوك الواقعة على بعد 70 كيلومتراً شمال غرب اسلام اباد.

وقال قائد عمليات الإغاثة محمد اشفاق لوكالة فرانس برس أن "وزير داخلية البنجاب شجاع خان زاده توفي" تحت الأنقاض.

وأكد سعيد اللهي، مستشار رئيس حكومة الاقليم، الذي يبلغ عدد سكانه أكثر من 80 مليون نسمة، وفاة الوزير.

وبحسب السلطات، فإن الهجوم الانتحاري أودى حتى الآن بعشرة أشخاص فيما أصيب 12 شخصاً بجروح، لكن السلطات تخشى ارتفاعاً في حصيلة القتلى إذ أن أربعين شخصاً كانوا متواجدين داخل المبنى لحظة انهياره بفعل التفجير.

وقال مفوض الحكومة في المقاطعة زاهد سعيد أن "فريقاً من رجال الانقاذ العسكريين، خاضعين لتدريب خاص بحالات من هذا النوع ويحملون معدات حديثة، سيصلون فوراً إلى مكان الحادث" لدعم عمال الانقاذ المتواجدين هناك.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم حتى الآن.

وأطلقت باكستان في يونيو العام الماضي عملية عسكرية واسعة ضد مسلحي القاعدة وحركة طالبان في المناطق القبلية في شمال غرب البلاد، وتكثفت العملية في ديسمبر، بعد هجوم بيشاور.

كما أعلنت السلطات أواخر يوليو مقتل زعيم تنظيم عسكر جنقوي المتطرف المعادي للشيعة والمسؤول عن العديد من الهجمات الدامية في باكستان بأيدي الشرطة.

وقد أعلن شجاع خان زاده شخصياً أن مالك اسحق قُتِلَ بالإضافة إلى 13 شخصاً من التنظيم من بينهم اثنان من أبنائه خلال مواجهات مع الشرطة.

back to top