الجهاز الفني يقسم لاعبي الأزرق إلى فئتين

نشر في 28-07-2015 | 00:05
آخر تحديث 28-07-2015 | 00:05
No Image Caption
معلول: الفوز على لبنان منحنا أريحية في المباريات المقبلة
يواصل الأزرق تدريباته اليومية على استاد الشباب، استعدادا لمواجهتي ميانمار ولاوس في تصفيات كأسي العالم وآسيا، وتتجه النية إلى ضم لاعبين جدد بعد اعتذار كميل واستبعاد فريح وصعوبة استمرار الجناعي.

قرر مدرب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم التونسي نبيل معلول تقسيم اللاعبين إلى فئتين، في ما يخص تدريبات اللياقة البدنية في الوقت الراهن.

وتضم الفئة الأولى لاعبي القادسية والكويت، الذين باشروا تدريباتهم مع فريقيهما منذ أسبوعين، بينما تضم الفئة الثانية لاعبي العربي وكاظمة والسالمية، حيث انطلقت تدريبات الأخضر والبرتقالي أمس الأول فقط.

وترجع أسباب تقسيم اللاعبين إلى وجود تفاوت في معدل اللياقة البدنية، ظهر بوضوح في التدريب الأول الذي أجراه الفريق في السادسة والربع مساء أمس الأول على استاد نادي الشباب، بين لاعبي القادسية والكويت من جهة، وبقية اللاعبين من جهة أخرى، ويعمل الجهاز الفني على الوصول بجميع اللاعبين إلى نفس المعدل.

ويستعد المنتخب الوطني حاليا لخوض مباراتي ميانمار في الكويت ولاوس في لاوس يومي 3 و8 سبتمبر المقبل، ضمن منافسات الجولتين الثالثة والرابعة من المجموعة السابعة، للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، وكأس آسيا التي تستضيفها الإمارات في 2019.

وكان المنتخب استهل منافساته في التصفيات بهزيمة منتخب لبنان على أرضه ووسط جماهيره، بهدف دون رد، أحرزه يوسف ناصر في الدقيقة 88 من زمن اللقاء، بينما جنبت القرعة الفريق من اللعب في الجولة الثانية.

ضم لاعبين جدد

إلى ذلك، علمت "الجريدة" أن النية قد تتجه في الفترة المقبلة إلى استدعاء الجهاز الفني عددا من اللاعبين، لاسيما في مركز حراسة المرمى، في حال اعتذار المزيد من اللاعبين، أو إصابة بعضهم، على ان يتم حسم الأمر قبل نهاية الأسبوع الجاري.

يذكر أن الجهاز الفني استبعد اللاعب محمد فريح لعدم تعافيه من الإصابة، إضافة إلى عبدالعزيز فتحي كميل الذي يوجد مع شقيقه خارج البلاد للعلاج.

الجناعي مهدد بعدم الاستمرار

وتشير التكهنات إلى أن الحارس سعود الجناعي سيجد صعوبة في الاستمرار مع الأزرق في الفترة المقبلة، لعدم قدرته على استكمال التدريب الأول، إذ لم تتجاوز الفترة التي ركض فيها اللاعب بشكل طبيعي 5 دقائق، ليطلب الخروج من الملعب بعد أن أصابه الإرهاق والإجهاد، ومن ثم تقرر خضوعه للكشف الطبي لحسم مصيره.

من جانب آخر، حدد الجهاز الفني 20 أغسطس موعدا للمباراة الثالثة التي سيلعبها الفريق في معسكره التركي الذي سيقام من 2 إلى 27 من الشهر ذاته، والتي سيواجه فيها فريقا تركيا، بعد ان تم تحديد يومي 9 و12 من الشهر ذاته لمباراتي هونغ كونغ.

من جهة أخرى، وصل إلى البلاد المدرب المساعد التونسي نادر داود في ساعة مبكرة من صباح اليوم، وسيوجد في التدريب الذي سيجريه الفريق مساء، علما أن وجوده في بلاده جاء بسبب ظروف عائلية.

معلول: فترة إعداد جديدة

أكد نبيل معلول أن سيف الحسان وصل إلى مستوى مطمئن، سواء فنيا أو بدنيا، بعد خضوعه لبرنامج تجهيزي مكثف في الفترة السابقة، مشيرا إلى أن الفترة الحالية بمنزلة فترة الإعداد الجديدة للأزرق، لتجهيز جميع اللاعبين للقاءي ميانمار ولاوس، والمباريات التي تليها.

وقال معلول، في تصريح صحافي على هامش التدريب، "الأزرق نجح في كسر عقدة المنتخب اللبناني من خلال الفوز عليه في عقر داره، والذي جاء بسبب التوفيق والعمل الجاد من قبل الجميع والتركيز والانضباط"، مضيفا: "الفوز على المنتخب اللبناني في غاية الأهمية، ليس لحصد 3 نقاط فحسب، وانما للعب المنتخب مبارياته المقبلة بأريحية".

وتابع: "تحضيرنا للمباراة كان جيدا من الناحية التكتيكية، ونجح اللاعبون، في أداء دورهم على أكمل وجه، ومن خلال متابعتي للمنتخب اللبناني اتضح أن الفريق لا يستكمل مبارياته بنفس المستوى الذي يقدمه، لذلك دفعت ببدر المطوع وفيصل العنزي ويوسف ناصر بحثا عن الفوز وتحقق لنا ما أردنا".

وزاد: "أهم ما يميز هدف المنتخب في هذه المباراة، هو مشاركة اللاعبين المطوع والعنزي ويوسف فيه"، مشددا على أن لاعبي الأزرق يمتلكون الدهاء الكروي إلى جانب الموهبة والمهارة، رغم أن الكرة الكويتية لم تصل إلى مرحلة الاحتراف الكلي.

back to top