ما زالت ردود الفعل على خبر مقتل وافد مصري في الكويت على إثر مشاجرة بين مواطنين ووافدين مصريين تتواصل وتزداد حدتها مع إصرار البعض على إخراجها من دائرتها إلى زاوية أخرى بعيدة جداً.

Ad

هذه المرة كان بإطلاق مغردين مصريين لهاش تاق بعنوان "فضل المصري على الكويتي"، تذكيراً بما قدّمه أبناء الجالية المصرية لدولة الكويت ومواطنيها، وهو ما قوبل بالاستهجان من قبل مواطنين معتبرين أن هذا "الهاش تاق" بمثابة "منّه" مذكرين كذلك بما قدمته دولة الكويت لجمهورية مصر العربية.

كما قام آخرين باطلاق هاش تاق "قتلوا المصري" احتجاجاً واستنكاراً للحادثة وللسكوت المصري الرسمي.

وتنوعت ردود الفعل بين التأكيد على أن لا فرق بين العرب ويجب عدم السماح لضعاف النفوس ببث الفتنة والتفرقة بين الشعوب العربية من أجل قضايا فردية، بينما طالب آخرون بضرورة تدخل الحكومة المصرية لرد الاعتبار للشعب المصري في الكويت وغيرها من الدول.

كما مغردون بالتذكير بحادثة قتل مواطنة كويتية وأمها السعودية وشرقة أموالهم في مصر الشهر الماضي على يد مصري كان يعمل لديهم في الكويت.

بدوره، قام صاحب هاش تاق "فضل المصري علي الكويتي" الذي يحمل اسم "أحمد فرح"، وكتب تعريفاً عنه بأنه من سكان منطقة حولي بإغلاق حسابه في الموقع، تحاشياً للتصادم مع ردة الفعل غير المتوقعة على ما يبدو.