«يد» الكويت فاز على التضامن بالانسحاب

نشر في 22-10-2015 | 00:01
آخر تحديث 22-10-2015 | 00:01
No Image Caption
فاز الكويت بالانسحاب 10-صفر على التضامن أمس، في ختام منافسات الجولة الأولى من الدوري العام لكرة اليد، كما تغلب القرين على الجهراء، والسالمية على الصليبيخات.
فاز فريق الكويت لكرة اليد (حامل اللقب) بالانسحاب 10- صفر على فريق التضامن، الذي لم يحضر إلى صالة مركز الشهيد فهد الاحمد بالدعية أمس في الموعد المحدد لبداية المباراة، التي كان من المقرر إقامتها بينهما في ختام منافسات الجولة الاولى من الدوري العام للعبة، ومنحه الحكام الوقت القانوني (15 دقيقة) قبل إعلان فوز الكويت الذي حصد أول نقطتين في البطولة، بينما ظل التضامن خالي الوفاض.

التضامن لن يشارك

في أنشطة «اليد»

من جانبه، أكد مدير لعبة كرة اليد بنادي التضامن راشد المويزري أن ناديه لن يشارك في جميع أنشطة اتحاد اليد، وذلك بناء على قرار الاتحاد السابق، والذي صدر مطلع الشهر الجاري، بتأجيل مشاركة فرق التضامن في نشاطه، استنادا إلى قرار اللجنة الأولمبية الكويتية ومجلس إدارة اتحاد اليد، وذلك بسبب الظروف التي يمر بها النادي حاليا، خصوصا عدم وجود مجلس إدارة للنادي معترف به منذ فترة طويلة.

وقال المويزري: "اتحاد اليد ذكر في كتابه الأول أن قرار التأجيل سيكون ساريا حتى ثبات الكيان القانوني لمجلس إدارة التضامن، وهذا الأمر لم يتغير حتى الآن، ولم يذكر في كتابه الثاني الذي وصلنا مطلع الأسبوع الجاري سبب إلغاء قرار التأجيل"، متسائلا "ما أسباب إلغاء قرار التأجيل؟ وما الضمانات في حال عودة النادي للمشاركة من دون حل مشكلة مجلس الإدارة، ألا يعود الاتحاد ويعلق مشاركتنا مرة أخرى، استنادا إلى القرار السابق؟".

وشدد على أن جميع فرق كرة اليد بالنادي مستمرة في التدريب، كما أن اللاعبين مستعدون، ويتمنون العودة إلى المشاركة في الدوريات المحلية في أي وقت، لكن هذا الأمر منوط بإدارة النادي، وهي صاحبة القرار.

القرين يكتسح الجهراء

وفي مباراتين أخريين جرتا أمس الأول ضمن المرحلة ذاتها، حقق فريق القرين وصيف النسخة الماضية من البطولة فوزاً كاسحاً على منافسه الجهراء بنتيجة 40-23، كما تغلب السالمية على الصليبيخات بنتيجة 29-22، وبذلك حصل كل من القرين والسالمية على أول نقطتين في سباق الدوري، بينما ظل الجهراء والصليبيخات بدون رصيد.

back to top