"البلدية": مسالخ مؤقتة في المناطق السكنية خلال عيد الأضحى

نشر في 26-08-2015 | 13:52
آخر تحديث 26-08-2015 | 13:52
No Image Caption
أعلنت بلدية الكويت موافقتها على أن تقيم الشركات المستثمرة في المسالخ بالمحافظات بالتعاون مع الجمعيات التعاونية عدداً من المسالخ المؤقتة في بعض المناطق السكنية تسهيلاً للمضحين خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

وقال المدير العام لبلدية الكويت بالوكالة المهندس أحمد المنفوحي في تصريح صحافي اليوم في أعقاب اجتماعه مع ممثلي الشركات المستثمرة للمسالخ إن هذه المسالخ المؤقتة ستكون تحت إشراف ورقابة البلدية.

وأضاف المنفوحي أن الهدف من اللقاء الذي حضره عدد من رؤساء القطاعات في البلدية ومدير إدارة البيئة الصناعية في الهيئة العامة للصناعة يتمثل في بحث استعدادات المسالخ لاستقبال الأضاحي خلال أيام العيد المبارك.

ولفت إلى أن الهدف من هذه المسالخ المؤقتة هو رفع الطاقة الاستيعابية للمسالخ في البلاد والتسهيل على المواطنين والمقيمين الراغبين بذبح الأضاحي.

وأوضح أنه تمت مناقشة جميع الأمور المتعلقة بعملية الذبح خلال العيد وضرورة توفير القصابين الذين يشترط حملهم للشهادة الصحية، مؤكداً على حرص البلدية على رفع مستوى جهوزية هذه المسالخ المؤقتة من توفير النظافة والعمالة اللازمة لسرعة الذبح.

وشدد على أن البلدية ستوفر كل الاحتياجات الضرورية لهذه المسالخ المؤقتة بغية إنجاح عمليات الذبح في مثل هذه المناسبة الدينية السعيدة، متمنياً من الجمعيات التعاونية وأصحاب المسالخ التعاون مع البلدية لإنجاح هذا المشروع الجديد.

back to top