تفقد د. جمال الحربي أمس قسم العلاج الطبيعي في مستشفى ابن سينا، واطلع على أحدث الأجهزة والوسائل العلاجية المستخدمة فيه، واستمع إلى شرح مفصل عن دور العلاج الطبيعي في علاج المرضى بالأقسام والتخصصات المختلفة بالمستشفى.

Ad

أكد وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الخدمات الطبية المساندة د. جمال الحربي أن الوزارة ماضية في خطتها للتوسع في خدمات العلاج الطبيعي في جميع المناطق الصحية، مشددا على أن استراتيجية الوزارة هي المضي قدما في إنشاء مزيد من عيادات العلاج الطبيعي.

جاء ذلك على هامش تفقد الحربي قسم العلاج الطبيعي في مستشفى ابن سينا، بصحبة مدير إدارة خدمات العلاج الطبيعي نبيل الحنيف، وحضور مدير مستشفى ابن سينا للجراحات التخصصية د. محمد العجمي.

أجهزة حديثة

من جانبها، أكدت رئيسة قسم العلاج الطبيعي بمستشفى ابن سينا د. حنان المسلم أن الوكيل الحربي تفقد خلال الزيارة أماكن علاج المرضى، واطلع على أحدث الأجهزة والوسائل العلاجية المستخدمة في هذا الشأن في مستشفى ابن سينا ومركز البابطين للحروق وجراحة التجميل، مشيرة إلى أنه استمع إلى شرح مفصل عن دور العلاج الطبيعي في علاج المرضى بالأقسام والتخصصات المختلفة بالمستشفى والمراكز التابعة لها.

وأوضحت د. المسلم أن القسم يخدم مرضى الأمراض العصبية وجراحة الأعصاب وأمراض الأطفال ومرضى قسم جراحة الأطفال ومرضى مركز حامد العيسى لنقل الأعضاء ومركز سعود البابطين للحروق وجراحة التجميل ومركز البحر للعيون.

ولفتت إلى أن الحربي اطلع على مختلف الخدمات العلاجية المقدمة للمرضى بكل تخصص، وإحصائية بعدد المرضى المعالجين والانجازات والأنشطة العلمية والنشرات التثقيفية للمرضى في هذا المجال، وأشاد بالمستوى الراقي لنظام الخدمة العلاجية المقدمة للمرضى بالقسم، مبديا إعجابه الشديد بذلك.

مؤتمر الأسنان

من جانب آخر، كشفت مديرة إدارة طب الاسنان بوزارة الصحة د. صبيحة المطوع عن اعتماد معهد الكويت للاختصاصات الطبية 30 نقطة تعليم مستمر لبرنامج المحاضرات للمؤتمر الرابع للإدارة الذي سيقام في فبراير المقبل، إضافة إلى 6 نقاط يوميا لحضور ورش العمل المصاحبة للمؤتمر.

واكدت المطوع، في تصريح صحافي أمس، أن هذا المؤتمر العلمي يعد الأول في مجال طب الأسنان على مستوى الكويت، ويستهدف جميع الفئات العاملة في قطاع طب الأسنان من أطباء وفنيين ومساعدين وإداريين.

وأعلنت تشكيل عدة لجان تتكون من أطباء أسنان وإداريين للاشراف على تنفيذ الاستعدادات لعقد المؤتمر، لافتة الى ان القائمين على هذه اللجان يسعون الى تحقيق الاهداف المرجوة من إقامة المؤتمر واظهاره بالصورة التي تعكس مدى تطور قطاع طب الأسنان بالكويت.

واشارت المطوع، التي تترأس اللجنة العليا للمؤتمر الرابع لإدارة طب الأسنان، الذي يقام من 13 الى 15 فبراير 2016، إلى ان هذا الحدث الذي تنظمه الإدارة سيتضمن محاضرات وورش عمل من أساتذة متخصصين، تتناول آخر التقنيات والمستجدات المستخدمة في طب الفم والأسنان، والجوانب المتعلقة بهذا المجال الطبي المتخصص.

وشددت على إقامة معرض على هامش المؤتمر، تشارك فيه الشركات المتخصصة في التجهيزات الطبية وتقنيات طب الأسنان، لعرض أحدث الوسائل المستخدمة في الوقاية والعلاج.