مارين لوبن نشرت على تويتر صورا لفظاعات "داعش"

نشر في 16-12-2015 | 18:29
آخر تحديث 16-12-2015 | 18:29
No Image Caption
نشرت رئيسة حزب الجبهة الوطنية اليميني المتطرف مارين لوبن الاربعاء صورا لفظاعات تنظيم الدولة الاسلامية ردا على صحافي قالت انه شبه حزبها بالتنظيم الجهادي.

واثار نشر هذه التغريدات من لوبن انتقادات حادة من رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس الذي اتهمها ب "تاجيج النقاش العام" في البلاد.

وبدا الامر صباح الاربعاء خلال برنامج عرض على قناة بي ام تي في-ار ام سي حين قال الصحافي جان جاك بوردان خلال حوار مع خبير في شؤون الشرق الاوسط "اريد العودة الى الروابط بين داعش والجبهة (الوطنية) .. لا اعني روابط مباشرة بل غير مباشرة بين داعش والجبهة الوطنية، اعني هذا الانغلاق على الهوية الذي يضعهما في نمط تفكير مشترك .. لان فكرة داعش تقوم على دفع المجتمع الفرنسي الى الانغلاق على الهوية".

واثارت هذه التصريحات غضب مارين لوبن التي حل حزبها في الطليعة في الدور الاول من انتخابات المناطق في فرنسا لكنه فشل في الدور الثاني في الفوز باية منطقة فرنسية بسبب التقاء اليسار واليمين ضده وارتفاع نسبة المشاركة في التصويت.

وكتبت في تغريدة اولى "ان التشبيه الذي اقامه هذا الصباح جان جاك بوردان بين داعش والجبهة الوطنية انحراف غير مقبول. وعليه سحب تصريحاته القذرة". ثم نشرت في تغريدة اخرى ثلاث صور لفظاعات تنظيم الدولة الاسلامية وارفقتها بعبارة "هذه هي داعش".

وبين الصور عملية حرق طيار اردني حيا.

وعلق فالس على ذلك في تغريدة قال فيها "هذه صور شنيعة. السيدة لوبن تؤجج النقاش العام، هذا خطأ سياسي واخلاقي وقلة احترام للضحايا" وارفق التغريدة بوسم "اف ان اور جو" (الجبهة الوطنية خارج اللعبة).

واعتبر الصحافي رد فعل مارين لوبن "هستيريا".

واوضح "لم اقل في اي لحظة ان الجبهة الوطنية هي مثل داعش. وانا آسف لرد الفعل الهستيري لقادة الجبهة الوطنية السخيف جدا (..) ولاني احترم تماما ناخبي الجبهة الوطنية فاني لن ادخل في جدال لا طائل منه".

back to top