قال مهاجم الأزرق ونادي كاظمة يوسف ناصر إنه لم يتوقع هز شباك المنتخب اللبناني، مؤكدا أن اللعب في التشكيل الأساسي ليس مهما بالنسبة له بقدر تحقيق الفوز.

Ad

أكد مهاجم المنتخب الوطني الأول لكرة القدم ونادي كاظمة يوسف ناصر أنه راض بشكل نسبي عن المستوى الذي قدمه في الفترة الأخيرة، سواء مع الأزرق أو البرتقالي.

وقال ناصر، في تصريح لـ"الجريدة"، "إن الهدف الذي أحرزه في مرمى المنتخب اللبناني في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السابعة المؤهلة لتصفيات كأس العالم 2018 بروسيا، و2019 بالإمارات نتاج عمل جماعي ابتدأ من عمل اتحاد الكرة والجهازين الفني والإداري، مرورا باللاعبين، وصولا إلى مسؤول التجهيزات، ولا يحسب لي بمفردي".

ما زلنا في البداية

وتابع: "حققنا 3 نقاط غالية، لكن الفوز على المنتخب اللبناني لا يعني بطبيعة الحال التأهل للدور النهائي من التصفيات، بل ما زلنا في بداية الطريق، وينتظرنا مشوار صعب، لذلك يتعين علينا كلاعبين التحلي بالروح القتالية، والالتزام التام بالتعليمات".

وعن عدم مشاركته أمام لبنان في التشكيل الأساسي زاد ناصر: "قرار المشاركة في التشكيل الأساسي خاص بالمدرب فقط، واحترمه كثيرا، وليس مهما أن ادخل التشكيل الأساسي أو الجلوس على مقاعد البدلاء، فالأهم هو تحقيق الفوز، وقد تحقق لنا ما أردنا"، مضيفا: "أخبرني الكابتن نبيل معلول أنه سيعتمد علي في الشوط الثاني، قبل إعلان التشكيل الأساسي، وأكد ثقته بجميع اللاعبين دون استثناء".

ولفت إلى أنه لم يتوقع التسجيل في مرمى المنتخب اللبناني، فحينما وصلت له تمريرة زميله بدر المطوع الطولية، كان في قمة تركيزه، بجانب حرصه على عدم التفريط في الفرصة، ووفقه الله في إسكان الكرة في الشباك محرزا هدفا غاليا، نجح من خلاله في تصدير السعادة إلى نفوس المسؤولين والجماهير بمختلف ميولها.

عروض احتراف

وشدد ناصر على أن معلول مدرب جيد للغاية، وهذا أمر لا يختلف عليه أحد، موضحا أن شهادته في المدرب تبقى مجروحة دائما. وبسؤاله أي المدربين أفضل معلول أم فييرا قال: "أنا لاعب كرة ولست مدربا حتى أعقد مقارنة بينهما، فالمقارنة بين مدرب وآخر، ليست من شأن اللاعبين".

وأكد أن المهاجم ليس مطلوبا منه هز شباك المنافسين في كل مباراة، بل أن يصنع أهدافا أو يتيح من خلال تحركاته الفرصة لزملائه في خط الوسط أو الدفاع بالتسجيل، كما أن اي مهاجم قد يتاح له عدد كبير من الفرص ولا يمكنه التسجيل، مشيرا إلى أنه لم يتلق عروض احتراف في الفترة الأخيرة، وفي حال تلقيه عرضا مستقبلا فسيتم إعلانه في حينه.

وذكر أن تجربته في الموسم قبل الماضي مع عجمان الإماراتي ليست فاشلة، لافتا إلى انه تأثر كثيرا بعدم اللعب في مركزه كرأس حربة صريح، إذ اعتمد عليه المدرب في بعض المباريات كمهاجم متأخر تارة، وتارة أخرى في الجناح الأيسر أو الأيمن.