قال رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي في شركة "عنان للتمويل العقاري" نواف البدر إن الشركة مستمرة في تنفيذ خطتها الخمسية المرسومة، عبر التوسع وتنويع مصادر الدخل وزيادة نسبة الدخل والأرباح وتخفيض المطلوبات.

Ad

وأضاف البدر خلال اجتماع الجمعية العمومية التي عقدت يوم الخميس الماضي أنه تم التوسع خلال العام الماضي في المحفظة العقارية التي تملكها شركة "عنان" عبر شراء والاستحواذ على المزيد من العقارات المدرة للدخل في سياق سياسة الشركة القاضية بتعزيز الدخل والربحية وتخفيض المخاطر.

وأوضح أن "عنان للتمويل" تشارك في تطوير مشروع برج ومجمع "يال" التجاري في قلب المنطقة التجارية في الفحيحيل "الذي تتجاوز حصتنا فيه 21 في المئة"، لافتاً إلى أن الأعمال الإنشائية المتعلقة بالمشروع مستمرة مما سيشكل قيمة مضافة كبيرة ويحقق توازناً مهماً في محفظة الأصول المدرة للدخل للشركة.

وتوقع الانتهاء من كل أعمال البناء خلال الربع الثالث من العام الحالي، على أن يتم الافتتاح بنهاية 2015، وتجري حالياً مباشرة عمليات تسويق وحدات المشروع عبر شركة متخصصة بتسويق المشاريع العقارية الكبرى، موضحاً أن البرج سيمثل بعد الانتهاء من أعمال الإنشاء أحد أبرز معالم الفحيحيل، حيث تبلغ مساحة البناء الإجمالية  نحو 70 ألف متر مربع.

وذكر أن "عنان" تشارك في تطوير مشروع عقاري استثماري في مملكة البحرين بحصة تقارب 2 مليون دينار كويتي، ويشمل تطوير أراض سكنية استثمارية في منطقة الحد تم البدء في تنفيذها على عدة مراحل على مساحة 7.500 متر مربع تنقسم إلى 13 قسيمة أرض وتشمل 260 وحدة سكنية مضيفاً أنه تم الانتهاء بالفعل من تطوير برجين استثماريين في مشروعها بمنطقة الحد في البحرين، ويجري العمل على تأجير وحدات المبنيين.

ووافقت العمومية على كل البنود الواردة في جدول الأعمال وأبرزها المصادقة على تقريري مجلس الإدارة ومراقبي الحسابات، واعتماد البيانات المالية والحسابات الختامية للشركة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2014، كما وافقت على اقتراح مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بواقع 8 فلوس للسهم بإجمالي مبلغ 2.400 مليون دينار.