توقع مدير ادارة الارصاد الجوية بالوكالة سامي العثمان ان يتقدم المنخفض الجوي السوداني على المنطقة مرة اخرى مساء اليوم الخميس لتتكاثر معه السحب التي تشكل فرصة لهطول الامطار يوم غد الجمعة.

Ad

وقال العثمان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان البلاد شهدت منذ أمس الأربعاء وحتى الساعات الاولى من اليوم تكاثرا للغيوم مصحوبة بأمطار متفرقة كانت غزيرة ورعدية احيانا انخفضت معها الرؤية الافقية الى اقل من ألفي متر مع نشاط في الرياح الجنوبية الشرقية.

وأضاف أن السبب في ذلك هو تأثر المنطقة بامتداد منخفض السودان الموسمي الذي صاحبته كتلة هوائية محملة بكميات كبيرة من بخار الماء تزامنت مع كتلة هوائية باردة مصاحبة لمنخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا مما ادى الى تكون الغيوم الممطرة ثم تراجع المنخفض تدريجيا مع صباح اليوم.

وتوقع العثمان ان يكون طقس يوم غد الجمعة غائما مع فرصة لامطار متفرقة تقل تدريجيا مع رياح جنوبية الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا وتتراوح سرعتها بين 15 الى40 كم/ساعة على أن تكون درجة الحرارة العظمى بين 19 و 21 درجة مئوية والبحر خفيفا الى معتدل الموج يعلو احيانا من قدمين الى ست اقدام.

وقال إن من المتوقع ايضا أن تقل السحب ليلا بشكل تدريجي مع تحول الرياح من غربية الى شمالية غربية تتراوح سرعتها بين 10 الى 30 كم/ساعة على أن تكون درجة الحرارة الصغرى المتوقعة بين 8 و 10 درجات مئوية والبحر خفيفا الى معتدل الموج من قدمين الى اربع اقدام.

وذكر أن طقس السبت المقبل سيكون مشمسا معظم الوقت والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا وتتراوح سرعتها بين 15 الى 40 كم/ساعة وتكون درجة الحرارة العظمى بين 17 و 19 درجة والبحر خفيفا الى معتدل الموج يعلو احيانا من قدمين الى ست اقدام.

واضاف ان ليل السبت سيشهد طقسا باردا مع رياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط على السواحل وتتراوح سرعتها بين 15 الى 40 كم/ الساعة على أن تكون درجة الحرارة الصغرى المتوقعة بين 6 و 8 درجات مئوية والبحر معتدلا الى عالي الموج من ثلاثة الى ست اقدام.