بينما أعلنت وزارة التربية حاجتها إلى معلمات لغة إنكليزية من الوافدين و«البدون»، قال وكيل الأنشطة فيصل المقصيد، إن الاستعداد جارٍ لحفل تكريم المعلمين والمدارس المتميزة عن العام الدراسي 2014/2015.

Ad

تستعد الجهات المختصة في وزارة التربية بالإعداد لحفل تكريم المعلمين عن العام الدراسي 2014/2015، وذلك تزامنا مع اليوم العالمي لتكريم المعلم.

وفي هذا السياق، قال الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة بالوزارة فيصل مقصيد، ان الوزارة كعادتها في الاحتفال باليوم العالمي لتكريم المعلم الذي يوافق 5 أكتوبر من كل عام، تحرص على تكريم نخبة من المعلمين والمعلمات، موضحا أنه سيتم تكريم 333 معلما ومعلمة و50 مدرسة متميزة.

وأضاف مقصيد أن المدارس المتميزة منها 48 من مدارس التعليم العام، ومدرسة من التعليم الديني، وأخرى من مدارس التربية الخاصة.

 ولفت إلى أن الوزارة لا تألو جهدا في تقدير جهودهم المخلصة اعترافا برسالتهم السامية، اذ تتفانى كوكبة من التربويين في حمل رسالة العلم والتعليم وغرسها بإتقان في عقول أجيال المستقبل، لنهضة المجتمع الكويتي وخلق جيل واع قادر على حمل الرسالة.

وأوضح أن المعلم يحمل رسالة عظيمة ومبادئ سامية وأخلاقا رفيعة وقيما نبيلة يغرسها في نفوس أبناء الكويت، ويثبت فيهم الصفات الأصيلة والخصال الكريمة وحب الوطن وطاعة ولي الأمر، حيث يعد جيلا قادرا على مواجهة التحديات بالعلم والتكنولوجيا.

وعن توقيت اعلان أسماء المكرمين، قال ان قائمة بأسماء المكرمين والمدارس المتميزة سيتم رفعها الى وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى لاعتمادها، ومن ثم يتم إعلانها.

«الأحمدي التعليمية»

 

من جانب آخر، أكد المدير العام لمنطقة الاحمدي التعليمية بالانابة ثامر الشمري، دعم محافظ الاحمدي الشيخ فواز الخالد، ومتابعته للقطاع التعليمي في المحافظة، مشيرا إلى مساهماته الفاعلة في تذليل كل العقبات.

وقال الشمري إنه تم استكمال كل الاستعدادات لبدء العام الدراسي الجديد، خاصة بعد تسلم خمس مدارس جديدة في منطقة صباح الأحمد تشمل كل المراحل التعليمية من الروضة حتى الثانوي، لافتا إلى أنه تم تجهيز هذه المدارس من حيث الهيئتين التعليمية والادارية، اضافة إلى تأثيثها استعدادا لبدء الدراسة بشكل كامل.

وأشار إلى أن المدارس بحاجة الى تكثيف الأمن، خاصة مدارس البنات المتوسطة والثانوية، لافتا إلى أنه طلب من المحافظ مخاطبة الجهات المعنية لتلبية هذا الطلب «حفاظا على بناتنا وأبنائنا الطلبة والطالبات في المنطقة».

وظائف شاغرة

 

إلى ذلك، أعلنت التربية حاجتها إلى معلمات لغة انكليزية من الوافدين والمقيمين بصورة غير قانونية للعام الدراسي 2015/2016 من حملة المؤهل الجامعي بقطاع التعليم العام، وحددت الوزارة الشروط والملاحظات الواجب توافرها لشغل الوظيفة، وتتمثل في أن يكون المتقدم حاصلا على مؤهل جامعي بتقدير جيد، وألا يزيد عمر المتقدم عن 45 عاما، كما يتم استثناء الخبرة لفئات رعايا دول مجلس التعاون الخليجي والمقيمين بصورة غير قانونية، ويتم التدرج في سنوات الخبرة للوافدين لتصبح عامين للحاصلين على مؤهل تربوي وثلاثة أعوام للحاصلين على مؤهل غير تربوي.