خسر منتخبنا الوطني لشباب السلة للمرة الثانية على التوالي امام المنتخب الإماراتي بنتيجة 46-54 في البطولة العربية المقامة حالياً في الإسكندرية.

Ad

تلقى منتخبنا الوطني لشباب السلة خسارته الثانية أمام المنتخب الاماراتي بنتيجة 46-54 خلال المباراة التي جمعتهما امس الاول على صالة الاتحاد السكندري ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثانية للبطولة العربية لشباب السلة تحت 17 سنة المقامة حالياً في الاسكندرية، والتي تستمر فعالياتها حتى 12 من يوليو الجاري، والتي شهدت ايضاً فوز منتخب الاسكندرية على الجزائر 65-59، وفوز لبنان على العراق 82-56 وتغلب السعودية على عمان 70-44، وكان الازرق قد خسر في مباراته الاولى من المنتخب المصري بنتيجة 79-51 في افتتاح منافسات البطولة.

وخلد الازرق الى الراحة يوم امس بحسب جدول البطولة، في حين التقى الإمارات مع العراق ولبنان مع مصر وعمان مع الجزائر وتونس مع السعودية في وقت متأخر من مساء أمس، على ان تقام اليوم مباراتان فقط الاولى تجمع منتخب الامارات مع منتخب عمان، والثانية تجمع المنتخب التونسي مع الجزائري.

ويعتبر منتخبنا الوطني هذه البطولة اعدادا قويا للبطولة الخليجية المؤهلة لنهائيات آسيا، والتي ستقام في دبي خلال اغسطس المقبل، اذ اكتفى مسؤولي الاتحاد بالاعداد الداخلي ولم يقيموا معسكراً خارجياً استعداداً لهذه البطولة.

وبالعودة الى المباراة، لم يقدم الازرق المستوى المأمول في مباراة أمس بعكس العرض الذي قدمه في المباراة الافتتاحية للبطولة، وتبادل الفريقان التقدم طوال الربع الأول الذي شهد تألق لاعبي منتخبنا مساعد العتيبي وسيد محسن مرتضى، إلا ان نجاح لاعبي المنتخب الاماراتي في التسجيل من الخارج تغلبت على دفاع الازرق ليخرج المنتخب الاماراتي متقدما بنتيجة 15-14.

وواصل الفريقان تبادلهما للتقدم في بداية الربع الثاني، إلا أن كثرة الاخطاء الشخصية من لاعبي المنتخبين أثرت على المستوى الفني للمباراة فضلاً عن ضعف النتيجة المسجلة، ولكن المنتخب الاماراتي كان صاحب الافضلية في هذا الربع ايضاً اذ خرج متقدماً مع نهايته 29-25.

ونجح المنتخب الاماراتي في فرض سيطرته على مجريات المباراة في الربع الثالث من خلال تنوع الهجمات واستغلال تسرع لاعبي منتخبنا في انهاء هجماته التي حولها منافسه الى الهجوم المعاكس السريع (الفاست بريك)، ليرفع المنتخب الاماراتي الفارق الى 12 نقطة مع نهاية هذا الربع 43-31.  

واستطاع الازرق العودة الى المباراة في الربع الرابع من خلال الدفاع القوي الذي لعب به، وتألق مطلق المطيري ومساعد العتيبي في التسجيل من الخارج ليقلص الفارق الى 4 نقاط في آخر دقيقتين، إلا ان تعامل مدرب الامارات مع الثواني الاخيرة كان افضل من تعامل مدرب منتخبنا الاسباني انريكو، لتنتهي المباراة بفوز الامارات بنتيجة 54-46.