العجمي لـ «البلدية»: عالجوا المخالفات قبل ألوان المباني

نشر في 13-08-2015 | 00:01
آخر تحديث 13-08-2015 | 00:01
أكد لـ الجريدة• وجود تجاوزات كثيرة في السكن الخاص والتجاري والصناعي
استغرب عضو المجلس البلدي رئيس اللجنة القانونية والمالية مانع العجمي ما تناقلته وسائل الإعلام عن نية بلدية الكويت توحيد ألوان بيوت السكن الخاص بلونين فقط، الابيض والبني الفاتح (بيج).

وقال العجمي لـ"الجريدة" إن "هذا الكلام مرفوض جملة وتفصيلا، ومن الاولى على بلدية الكويت النظر في الامور الاخرى التي تعتبر مخفقة تجاهها، مثل التلوث البيئي الناتج عن مخالفات بالنظافة ومشاكل الصرف الصحي ومجارير الامطار والاغذية الفاسدة وتردي مستويات النظافة والتجاوزات الموجودة في البناء بالسكن الخاص والتجاري والاستثماري والصناعي وأمور اخرى اكثر تعقيدا، بدلا من الحديث عن توحيد الوان مباني السكن الخاص".

وأكد ان "على البلدية ان تنسق مع هيئات الدولة، مثل الهيئة العامة للرعاية السكنية، لان اغلب المدن الاسكانية الجديدة التي تم تسليمها بها تلوث بصري حاد، فهناك بيوت بألوان حمراء واخرى خضراء وغيرها صفراء، وهذا لا يقع على عاتق المواطن، ولا يحق للبلدية ان تحمله تكاليف اعادة صبغ المنزل".

واشار إلى انه لا يحق للبلدية ان تقر مثل تلك الامور إلا بالرجوع الى المجلس البلدي، "ونحن كمجلس سنقوم بدراسة المقترح في اللجنة الفنية، ومن ثم نتخذ القرار المناسب تجاهه، والذي يعتبر فاشلا قبل ان يولد".

وزاد: "على المجلس البلدي الاخذ بعين الاعتبار ان الجميع يعمل من اجل مصلحة هذا البلد، ولا يحق لبلدية الكويت ان تعلن مثل هذا المقترح وتسبب إزعاجا لاصحاب المنازل في السكن الخاص قبل ان تعرض الموضوع على المجلس"، مبينا ان هذا الامر ليس الاول الذي تقوم به البلدية وتتجاهل المجلس الذي يعتبر المشرع في مثل تلك الامور.

back to top