الكويت ثانية بعد مصر في حصاد جوائز «مونديال القاهرة»

نشر في 16-10-2015
آخر تحديث 16-10-2015 | 00:01
الإذاعة والتلفزيون حققا إنجازاً كبيراً في نسبة الفوز والمشاركات
حصلت الكويت على المرتبة الثانية بعد مصر في نسبة الفوز بجوائز مهرجان مونديال القاهرة الرابع للأعمال الفنية.

حققت دولة الكويت المركز الثاني في نسبة الفوز بعد مصر، مساء أمس الأول، بحصادها 11 جائزة من اجمالي الجوائز المقدمة لـ86 عملا اذاعيا وتلفزيونيا عربيا متنافسا في ختام الدورة الرابعة لمونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام.

وأعلن رئيس لجنة التحكيم في المونديال محمد الرواشدة مشاركة 350 عملا اذاعيا وتلفزيونيا مقدمة من 18 دولة عربية في المونديال الذي نظمه الاتحاد العام للمنتجين العرب تحت شعار "دقت ساعة العمل العربي".

وقال إن دولة الكويت شاركت بـ56 عملا، منها 30 عملا تلفزيونيا، و26 عملا اذاعيا، محتلة بذلك المرتبة الأولى في نسبة المشاركة، تليها مصر في المرتبة الثانية. وأوضح ان 86 عملا فنيا فاز بجوائز المونديال، وذلك بعد تصفية الاعمال المشاركة.

وفي هذا الصدد، ثمّن الوكيل المساعد لشؤون الإذاعة الشيخ فهد المبارك حصول الكويت على هذه الجوائز القيمة، سواء في البرامج الإذاعية أو التلفزيونية، موضحاً أن هذا الفوز والنجاح لم يأتيا من فراغ، بل نتيجة جهود كبيرة للعاملين في وزارة الإعلام.

كما عبّر عدد من الفائزين بالجوائز عن سعادتهم الغامرة بهذا الإنجاز، من بينهم الفنان الكبير داود حسين، الذي قال بمناسبة تلقيه خبر فوز مسلسله "العم صقر"، بأفضل مسلسل درامي: "الحمد لله، بفضل من الله وبجهود فريق العمل في مسلسل (العم صقر) أبارك لأخي المنتج باسم عبدالأمير، والمؤلف حسين المهدي، والمخرج المبدع مناف عبدال، وكل طاقم العمل من فنيين وفنانين بحصول المسلسل على شهادة تقدير أفضل مسلسل درامي خليجي في مونديال القاهرة، علما بأنه سيعرض قريبا جداً على شاشة تلفزيون الكويت".

محمد الدغيشم

أما المذيع المتألق محمد الدغيشم فيقول: "فاز برنامجي "جارة القمر" كأحسن برنامج منوعات إذاعي... شكراً لفريق العمل ماجدة الطخيم وشيماء صغير ووليد سراب".

وتوجه الدغيشم بالشكر إلى ماجدة الطخيم على تشجيعها الدائم ودعمها المعنوي والإيمان بما لدينا من أفكار إعلامية، "فشكرا لكِ على كل ما تقدمينه لنا، وللمخرج وليد سراب أخي وصديقي ورفيق دربي الإعلامي على ثقته بصوتي وإمكاناتي، شكرا لك لأنك تخرجني في البرامج بالصورة الجميلة دائما، وشكراً لكل من قدم لنا النصيحة والتشجيع وكل كلمة كانت لها دور في إبراز ما لدينا من إمكانات وقدرات إعلامية.

كما توجه بالشكر إلى وكيل وزارة الإعلام لشؤون الإذاعة الشيخ فهد المبارك على الدعم والتشجيع، فباب مكتبه دائما مفتوح للجميع، وأقول مبروك لكل زملائي الفائزين.

حبيية العبدالله

بدورها، قالت المذيعة ومعدة البرامج حبيبة العبدالله: "بفضل الله ثم بفضلكم حصدت جوائز مهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون لعام 2015، عن أفضل برنامج ثقافي (تياترو) إعدادي وتقديمي، أفضل برنامج منوع (رد الزيارة) إعدادي وتقديمي، شكراً بيتي تلفزيون الكويت".

وأضافت العبدالله: "عملت كمذيعة عشر سنوات في وزارة الإعلام، وإنها المرة الأولى التي أحقق الفوز بجائزة، وما زاد سعادتي أن الجائزتين لبرامج من إعدادي وتقديمي وهذا ما عزز الثقة بنفسي وحمسني، بأن أعطي وأنجز أكثر في تلفزيون الكويت الذي اعتبره بيتي وجزءا منه، ومسؤوليتي أني أشرفه، وهذا النجاح كان من ورائه أناس آمنوا بي وأعطوني الفرصة والثقة، لذا أنا سعيدة لأنني على قدر هذه الثقة".

وتستطرد: "مع العلم ان هذين البرنامجين الوحيدان لي في الدورة الحالية على مستوى الإذاعة والتلفزيون، واقول شكرا ليوسف مصطفى ومحمد المسري وخالد الرشيدي وطلال الهيفي، وأوعدهم بأن القادم أجمل بإذن الله، فلديّ العديد من الأفكار سترى النور بعد التخرج من معهد الفنون المسرحية، وهي ليست على مستوى التقديم فقط، بل على مستوى أكبر وأكثر عمقاً.

فيصل الشمري

من جهته، أبدى المذيع والمعد فيصل الشمري سعادته الغامرة بقوله: "لله الفضل والمنة من قبل ومن بعد، فاز برنامجي (الجوهرة قاروت) بالجائزة الذهبية، وهذا الفوز تتويج لجهود بذلت كي يرى البرنامج النور، لذا لابد من كلمة شكر لكل من ساند ودعم فريق العمل، من الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية وبيت الزكاة، ووصولاً إلى مدير قناة إثراء على تبنيه هذا العمل، ومعد البرنامج طارق العوضي والمخرج ناصر قاسم، والمونتير فهد العنزي".

يشار إلى أن من بين الأعمال الكويتية الفائزة، الأنشودة المقدمة من وزارة الدفاع الكويتية بجائزة أحسن انشودة وطنية، وبرنامج (كافيين) بأفضل برنامج للشباب، و(ألف ليلة وليلة) بأحسن مسلسل إذاعي، و(جارة القمر) بأحسن برنامج منوعات. وفاز برنامج (فوزنا) بأحسن برنامج مسابقات، و(اسمها الكويت) بأحسن برنامج وطني، و(البوابة إلى أميركا) و(فيدباك) بأحسن برنامج منوعات.

وعن الأعمال التلفزيونية فاز برنامجا (فاشن) و(غناوي الشوق) بأحسن برنامج منوعات، و(عيشها صح) كأحسن برنامج ديني .

back to top