المانيا.. المشروعات الناشئة تقفز باقتصاد مدينة برلين

نشر في 25-12-2015 | 15:41
آخر تحديث 25-12-2015 | 15:41
كان أحد عمد العاصمة الألمانية برلين السابقين قد وصفها بأنها مدينة فقيرة لكنها جميلة. ولكن صورة برلين تغيرت بسرعة خلال السنوات الأخيرة مع ازدهار نشاط المشروعات الناشئة فيها وهو ما ساهم في تغيير شكل اقتصاد المدينة.

والآن يقول العمدة الحالي للمدينة ميشائيل موللر إنها أصبحت مدينة جميلة وذكية مع تدفق الاستثمارات على قطاع الاقتصاد الرقمي فيها بما جعلها عاصمة للمشروعات الناشئة على مستوى أوروبا.

وخلال النصف الأول من العام الحالي جذبت المشروعات الناشئة في برلين استثمارات بلغت 4ر1 مليار يورو (6ر1 مليار دولار) لتتفوق العاصمة الألمانية على منافستها .

العاصمة البريطانية لندن التي جذبت 1ر1 مليار يورو فقط خلال الفترة نفسها بحسب تقرير صادر عن مؤسسة إرنست أند يونج للاستشارات المالية والإدارية.

يذكر أن زيادة الاستثمارات في المشروعات الناشئة في برلين عنها في لندن يمثل مفاجأة كبيرة نظرا لآن العاصمة البريطانية مازالت تعتبر أكبر مركز مالي في أوروبا.

ويتوقع "الاتحاد الألماني للمشروعات الناشئة" أن يوفر هذا النشاط حوالي 50 ألف فرصة عمل جديدة في مختلف أنحاء ألمانيا خلال العام المقبل حيث سيكون النصيب الأكبر منها في برلين التي تستحوذ على نصف عدد المشروعات الناشئة التي تقام في ألمانيا.

وقال فلوريان نويل رئيس الاتحاد إن "دور المشروعات الناشئة كماكينة لتوليد الوظائف يكتسب زخما" مستمرا.

back to top