الكويت تشارك في مؤتمر دولي للمنظمات غير الربحية

نشر في 30-12-2015 | 00:00
آخر تحديث 30-12-2015 | 00:00
No Image Caption
منظمات محلية تتبادل الخبرات وتعرض مشاريعها خلال مؤتمر STAND في إسطنبول
قامت مجموعة من المنظمات غير الحكومية وغير الربحية المحلية بتمثيل الكويت في مؤتمر دولي أقيم مؤخراً على مدى أربعة أيام في اسطنبول، سعى لجمع منظمات ومبادرات من جميع أنحاء العالم لتبادل الأفكار والخبرات، وتقديم الدعم وتطوير شبكات التعاون والتواصل ما بينهم. وشارك في مؤتمر "STAND" لدعم التدريب والدعوة العامة وتطوير شبكات التواصل خمس منظمات غير حكومية من الكويت هي مركز فوزية السلطان للتأهيل الصحي، وen.v، وبيرث كويت، وProject 189 وAbolish 153.

وخلال المؤتمر، لعبت الجهات الكويتية المشاركة دورا محوريا مبينة مدى قوة وازدهار حركة المجتمع المدني في الكويت، حيث قامت المنظمات الكويتية بترؤس العديد من ورش العمل والمناقشات التي أقيمت ضمن أعمال المؤتمر، وقامت هذه المجموعات بعرض بعض أبرز مشاريعها ومبادراتها، كما تمت مناقشة التحديات التي تواجه المنظمات في تنفيذ المشاريع غير الربحية في الكويت.

ومن خلال التدريب والدعم الذي قدمه برنامج "STAND" - المبادرة الإقليمية التي تهدف الى تطوير قدرات المجتمع المدني المحلي من خلال التدريب والتمويل وفرص التعاون والتواصل – قام مركز فوزية السلطان للتأهيل الصحي بقيادة احد أهم المشاريع والذي تم عرضه خلال المؤتمر، وهو مشروع مركز الكويت لموارد الطفل، الذي تم تطويره بالشراكة مع بيرث كويت وملتقى طبيبات من خلال منحة قدمتها مبادرة الشراكة الأميركية الشرق أوسطية. وتم تطوير مركز موارد الطفل كبوابة الكترونية لمساعدة أولياء الأمور واختصاصي الرعاية الصحية والمجتمع ككل من خلال امدادهم بالمصادر والمعلومات باللغتين العربية والانكليزية لتقديم أفضل رعاية ودعم للأطفال والعائلات في الكويت.

وتعليقاً على المؤتمر، قالت مديرة مركز فوزية السلطان للتأهيل الصحي د. إلهام الحمدان: "كنا محظوظين جدا بأن تتاح لنا من خلال برنامج STAND فرصة العمل مع العديد من المنظمات غير الحكومية المحلية التي تشاركنا ذات الرؤية والأهداف والقيم، وأثمر تعاوننا مع هذه المنظمات تطوير موقع KCRC، الذي بات مرجعاً مهما يقدم المعلومات الضرورية والهامة للأهل واختصاصي الرعاية".

back to top