جاءت انطلاقة برنامج {ديو المشاهير} ناجحة ومميزة، ويعود الفضل في المقام الأول إلى المخرج كميل طانيوس الذي يثبت يوماً بعد آخر تميزه في عالم الإخراج وقدرته على تقديم سهرات لا تقل أهمية عن سهرات نشاهدها عبر الشاشات العالمية. أما ضيفة الحلقة نجوى كرم فاستطاعت أن تفرض الأجواء الحماسية على المسرح الذي استضاف أيضاً في السهرة نفسها كلاً من أيمن زبيب وبريجيت ياغي وعامر زيّان الذين بدورهم قدموا وصلات غنائية مميزة إلى جانب المشتركين.

Ad

يتمتّع بعض المشتركين بروح فكاهية جميلة ترجمها على المسرح عفوياً فأضحك الجمهور كما المشاهدين وأضفت نوعاً من الحماسة على الأجواء على غرار مقدم البرامج ميشال قزي الذي كان حضوره لافتاً، كذلك الشيف أنطوان الذي كان اختياره بمثابة مفاجأة للجمهور فيما جاءت إطلالته تلقائية ومحببة جداً، إضافة إلى رولا شامية المعروفة بأدائها الكوميدي المحترف، وشكران مرتجى وغيرهم. لكن في المقابل، لم يثبت أحد من المشتركين عن إمكانات صوتية لافتة، وبدا أنهم بحاجة إلى تمارين مضاعفة للوصول إلى الحدّ الأدنى المطلوب.  

ضمّت لجنة التحكيم كلاً من أسامة الرحباني والملحن طارق أبو جودة والإعلامية منى بو حمزة. وجاء اختيار الأخيرة مستغرباً كونها لا تتمتع بأي ثقافة موسيقية وغنائية، فيما عزا بعض المصادر السبب إلى غياب برنامج «حديث البلد» الذي تقدمه بو حمزة من على شاشة الـmtv لهذا الموسم وعدم رغبة القيمين على المحطة في الاستغناء عنها، ومن هنا  تم الاتفاق معها على المشاركة في {ديو المشاهير} كعضوة لجنة تحكيم إلى حين التحضير لبرنامج جديد لها.

افتتحت الحلقة نجوى كرم بميدلي لأجمل أغنياتها، أدتها الى جانبها الممثلة رولا شامية والإعلامية سنا نصر. أما الممثل طوني عيسى فشارك أيمن زبيب أداء أغنية «هلا يما» وسط تفاعل الجمهور، ومن جانبه أدّى عامر زيان «قتلوني عيون السود» مع الإعلامي معز التومي.

أجمل الإطلالات كانت لمقدم البرامج ميشال قزي إلى جانب بريجيت ياغي حيث شاركها أغنية «من الفضا». خفّة ظل قزي منعت ياغي من أداء الأغنية بالشكل المطلوب فكانت تبتسم وتضحك من وقت إلى آخر. أما أعضاء اللجنة فأثنوا على حضور قزي والكاريزما التي يتمتع بها على المسرح والتلفزيون.

إطلالات متتالية

وأطلّت نجوى كرم مجدداً على المسرح مؤدية أغنية «لشحد حبك» مع الممثل باسم ياخور. أما الممثلة جوي كرم والفنان أنطوني توما أنشدا ALL OF ME، وأطل أيمن زبيب مع الممثل ادوارد {وغنيا قالولي أنساك}. أما وسام صليبا فشارك عامر زيان الغناء.

كذلك غنّى الشيف أنطوان مع أيمن زبيب، والممثلة شكران مرتجى مع الفنانة بريجيت ياغي، وجاء غناء الممثلة ومقدمة البرامج  سينتيا خليفة مع أنطوني توما متناغماً جداً وكان ختام الحلقة مع نجوى كرم والممثلة لورين قديح و{بوسة قبل النوم}، ورغم محاولة قديح استقطاب نظر الناس إليها من خلال حركاتها على المسرح وطريقة غنائها فإن أداءها كان مصطنعاً بعيداً عن العفوية المطلوبة.  

ر. ع

النجوم يشجعون زملاءهم

كبت نادين الراسي: «طوني عيسى بطل ديو المشاهير»، فردّت عليها الممثلة ريتا برصونا بالقول: «لا نادين. ميشو قزي هو البطل مع محبتي لطوني». أما الإعلامية رابعة الزيات فهنأت كميل طانيوس: وقالت له {لمستك مذهلة عمل رائع... وشو هالنجوى كرم؟ ملكة بكل المقاييس}. وشاركتها شذى حسون رأيها وعلقت قائلة: {برنامج جميل برافو كميل طانيوس}. أما يارا فكتبت: {يا الله ميشال شو مهضوم}. رين سبيتي أشادت بإطلالة نجوى كرم  ووصفتها بالساحرة. أما عادل كرم فكتب: {غير بنت الكرم ما بسميكي، يخليلي قلبك شو مهضومة يا ست الستات}. المخرج فادي حديد أشاد بشاشة الـmtv وحرفية المخرج كميل طانيوس، كذلك قالت سارة الهاني: {لا أحد يهزمك كميل طانيوس}.