«الكهرباء»: أعلى استهلاك يومي للمياه بالصيف 462 مليون غالون

نشر في 12-11-2015 | 00:01
آخر تحديث 12-11-2015 | 00:01
افتتح أمس مؤتمر ومعرض الكويت الخامس للكهرباء والماء، برعاية وكيل وزارة الكهرباء والماء م. محمد بوشهري، وتنظيم من شركة بروميديا في فندق راديسون ساس، بحضور عدد من الوزارات والهيئات والجهات المعنية بالدولة.

وقال الوكيل المساعد لتشغيل وصيانة المياه خليفة الفريج، في كلمة ألقاها ممثلا عن بوشهري، إن "البلاد تشهد حاليا مشروعات تنموية كبرى ونموا مطردا في زيادة عدد السكان، ما يتطلب بالضرورة توفير طاقة إضافية ومنشآت مائية جديدة توازي وتتماشى مع تلك الزيادة والمشروعات الكبرى".

وأضاف ان الوزارة تسعى الى توفير الكهرباء والماء باستخدام أحدث التقنيات الموجودة في تشغيل وتأمين هذه الخدمات، كما تسعى الى تشجيع المشاركات في هذه المؤتمرات والمعارض، لما لها من أثر طيب في متابعة أحدث التقنيات في مجال الكهرباء والماء.

واوضح ان أعلى معدل استهلاك يومي للمياه خلال الصيف الماضي وصل إلى 462 مليون غالون إمبراطوري في 22 يونيو الماضي، حيث يمثل نصيب الفرد في ذلك اليوم ما يعادل 500 لتر، ما يعتبر استهلاكا عاليا، يحث الجميع على الترشيد لما فيه فائدة تعود بالنفع على الجميع وعلى موارد الدولة.

ولفت الى ان معدلات استهلاك الكهرباء والماء بالكويت تعتبر عالية، ما يتطلب عملا مجتمعيا متكاملا بين جميع الاطراف، سواء أجهزة حكومية أو مؤسسات المجتمع المدني وأبناء المجتمع كله، مضيفا ان الفترة الحالية تشهد تحسنا في برنامج الترشيد بالتفاعل المجتمعي، واستخدام تقنيات الترشيد الموجودة في الاسواق.

وتابع: "كان من المتوقع أن تكون نسبة الزيادة في الاستهلاك 8 في المئة عن العام الماضي، إلا أنه بجهود القائمين على أعمال لجنة الترشيد والعاملين في الوزارة وصلت الزيادة الى 3 في المئة فقط، خلال فترة الذروة"، مشيدا باستجابة المستهلكين لنداءات الوزارة بترشيد استهلاكهم والابتعاد عن الهدر.

back to top