انطلق الاجتماع غير العادي لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية اليوم الخميس بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية بالقاهرة.

Ad

ويرأس وفد دولة الكويت خلال الاجتماع الطارئ النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح.

ومن المقرر أن يناقش الاجتماع الذي يعقد بناء على طلب من العراق التطورات المتعلقة بالتدخل العسكري التركي داخل الاراضي العراقية خاصة الموصل.

وكان العراق قد طلب رسميا عقد دورة غير عادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية لبحث التحرك العربي ازاء دخول قوة عسكرية تركية الى عمق أراضيه وتحديدا في محافظة الموصل وهو الطلب الذي ايده عدد من الدول العربية.

وافادت مصادر دبلوماسية عربية بالقاهرة بأن دولة الامارات العربية المتحدة طلبت ادراج بند بشأن "التدخل الايراني في الشؤون الداخلية للدول العربية" على أعمال الاجتماع الوزاري العربي.

كما أشارت المصادر إلى أن قطر ستطرح مشروع بيان امام الاجتماع تطالب فيه العراق ببذل جهود من اجل الافراج عن مواطنيها المخطوفين داخل الاراضي العراقية.

ويرأس الاجتماع الوزاري غير العادي وزير الدولة للشؤون الخارجية الاماراتي انور قرقاش الذي تترأس بلاده الدورة الحالية لمجلس الجامعة العربية بحضور الامين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل.