العربي يقاضي اتحاد الطائرة

نشر في 29-07-2015 | 00:01
آخر تحديث 29-07-2015 | 00:01
سعياً منه لحفظ حق النادي والدفاع عن مصالحه من الأضرار التي لحقت به جراء قرار تحرير اللاعبين الذي يسمح بالانتقال "الحر"، رفع مجلس إدارة النادي العربي دعوى قضائية ضد مجلس إدارة الاتحاد الكويتي للكرة الطائرة.
رفع مجلس ادارة النادي العربي دعوى قضائية ضد مجلس إدارة الاتحاد الكويتي للكرة الطائرة، بسبب إصدار الأخير قرار تحرير اللاعبين، الذي يسمح بالانتقال "الحر" للاعب الذي لا يشارك مع فريق ناديه مدة موسم، والذي تم اعتماده خلال اجتماع مجلس ادارة الاتحاد رقم 1/2005 بتاريخ 6 يناير الماضي بالأغلبية، وتحفظ العضو عبدالكريم جاولي عنه.

وحددت المحكمة سبتمبر المقبل موعدا لانعقاد أولى جلسات النظر في القضية.

وترى ادارة الأخضر ان هذا القرار ساهم في الإضرار بمصالح النادي، خصوصا الفريق الأول للكرة الطائرة، بعد مشاكل ادارته السابقة مع لاعبيه الخمسة، والذي اضرب على اثره اللاعبون من بداية الموسم الماضي عن اللعب، ما تسبب في هبوط العربي لدوري الدرجة الاولى.

وكان اتحاد الطائرة في اجتماعه الاول يناير الماضي وافق على بند قانون انتقال اللاعبين "الحر" الذي ينص على الآتي: "اللاعب الذي أمضى في ناديه خمسة مواسم في فئة العمومي (الدرجة الاولى او الممتازة)، وبعدها لم يشارك في موسم رياضي كامل مع فريقه بخلاف الخمسة مواسم التي مضت، أي بالنزول الى ارض الملعب والمشاركة فعليا في المباريات، يحق له الانتقال الى اي ناد يرغب في الانتقال اليه بكتاب خطي ومدرج في محضر مجلس ادارة النادي الجديد دون الرجوع الى ناديه الاصلي ويصبح منتقلا إلى النادي الجديد".

وكانت العديد من الاندية ابدت استنكارها من هذا القرار الذي اتخذته ادارة اتحاد الطائرة دون الرجوع الى الجمعية العمومية، ما قد يتسبب في مشاكل كثيرة بصفوف فرقها، ويجعل اللاعبين يضربون عن اللعب مدة موسم، ثم يحق لهم الانتقال الى ناد آخر دون كتاب استغناء من النادي الاصلي، وهو ما قد يدمر لعبة الطائرة حسب وجهة نظر هذه الاندية.

back to top