أعلنت السفارة السعودية في لندن في تغريدة على موقع تويتر عبّرت فيها عن تعازيها، أن أفراداً من أسرة أسامة من لادن هم بين ضحايا تحطم طائرة سعودية خاصة في بريطانيا.

Ad

وقُتِلَ أربعة أشخاص عندما تحطمت طائرة الركاب المسجلة في السعودية فوق معرض لبيع السيارات بالمزاد العلني في جنوب انكلترا الجمعة ما أدى إلى اشتعال النيران فيها.

وقالت الشرطة المحلية أن الطيار وثلاثة ركاب لقوا حتفهم عندما كانت الطائرة وهي من طراز فينوم-300 تحاول الهبوط في مطار بلاكبوش في هامشير، مضيفة أنه لم يصب أحد على الأرض.

وفي رسالة قصيرة على حساب السفارة على تويتر، قدّم السفير السعودي محمد بن نواف بن عبد العزيز تعازيه "لأبناء المرحوم محمد بن لادن وأرحامهم في مطار بلاكبوش في بريطانيا في المصاب الجلل الذي منيت به إثر حادثة تحطم الطائرة المقلة لأفراد الأسرة".

ولم تؤكد الرسالة هويات القتلى، كما أن السفارة امتعنت عن الإدلاء بأي جديد.

وقال مصدر مقرب من عائلة بن لادن لوكالة فرانس برس ووسائل إعلام سعودية أن الضحايا هم "والدة أسامة بن لادن، وشقيقته سناء وزوجها زهير هاشم، بالإضافة إلى قائد الطائرة وهو أردني".

بدورها، أكدت السفارة السعودية أيضاً أنها تتابع مع السلطات البريطانية الحادث وتعمل على نقل الجثث لدفنهم في المملكة.

ومحمد بن لادن والد أسامة بن لادن كان قطباً في قطاع الانشاءات وله عدة أبناء يشكلون أسرة بارزة تعمل في مصالح متعددة.

وقُتِلَ محمد بن لادن في تحطم طائرة في المملكة السعودية في 1967.

وابنه أسامة بن لادن الزعيم السابق لتنظيم القاعدة، قتل في عملية للقوات الخاصة الأميركية في باكستان في 2011.

وأظهرت مشاهد التلفزيون لحادث الجمعة تصاعد سحب من الدخان الأسود واشتعال العديد من السيارات في الباحة المكشوفة لشركة بريتش كار اوكشنز، حيث كانت السيارات متوقفة.

وفي الرياض، أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني في بيان الجمعة أن الطائرة مسجلة في المملكة وأنها تعمل مع المحققين البريطانيين لتحديد أسباب الحادث.

وبحسب البي بي سي كان الطائرة قد أقلعت من مطار مالبينسا في ميلانو بايطاليا.