هاني أبو ريدة لـ الجريدة•: لا أفكر في الترشح لرئاسة «الكاف»

نشر في 01-09-2015 | 00:01
آخر تحديث 01-09-2015 | 00:01
No Image Caption
نفى عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة لقدم "الفيفا"، المهندس هاني أبو ريدة، وجود أية رغبة لديه لخوض انتخابات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" المقبلة، والتي ستتم إقامتها في عام 2017 المقبل، في مواجهة الرئيس الحالي للاتحاد الكاميروني عيسى حياتو.

وقال أبوريدة لـ"الجريدة" إنه لا يسعى إلى الحصول على منصب جديد داخل الاتحاد الإفريقي، لقناعته التامة بالأشخاص الموجودين في مجلس إدارة "الكاف" في الوقت الراهن بشكل جيد، ولا يحتاج إلى تغيير.

وأضاف أن حل أزمات الكرة في إفريقيا ليس في تغيير منصب الرئيس، إذ إن كل فرد موجود في المكتب التنفيذي للكاف يحاول بشتى الطرق المتاحة أمامه خدمة الكرة الإفريقية من مكانه، وليس من أجل البحث عن المناصب، لذلك فإنه لا يفكر على الإطلاق في فكرة الترشح لرئاسة الاتحاد الإفريقي مطلقا.

وأشار إلى أن الحالة الوحيدة التي من الممكن أن يتخذ فيها تلك الخطوة هي أن يقوم حياتو بالترشح لمنصب رئاسة الفيفا في الانتخابات التي من المقرر إقامتها قريبا، خصوصا أن آخر مرة ترشح فيها حياتو لرئاسة الفيفا كانت منذ 13 عاما ولم يحالفه التوفيق، أمام السويسري جوزيف بلاتر.

وأوضح أبو ريدة أن اتحاد الكرة في مصر أمامه تحد كبير خلال إقامة مباريات نهائي بطولة إفريقيا "الكونفدرالية"، في حالة وصول ناديي القمة في الدوري المصري الأهلي والزمالك إلى المباراة النهائية، إذ إن لوائح الكاف تطلب ضرورة وجود الحضور الجماهيري في المدرجات خلال مباريات الدور قبل النهائي للبطولة، بما لا يقل عن وجود 25 ألف متفرج.

back to top