أعلن مدير إدارة المشروعات الصغيرة ببرنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة المهندس فارس العنزي منح اللجنة المنظمة لمهرجان الموروث الشعبي التابعة للديوان الاميري للإدارة 10 «أكشاك» في مقر الموروث بمنطقة السالمي لتوزيعها على الشباب الكويتيين من أصحاب المشروعات الصغيرة كدعم وتشجيع من الديوان الاميري للشباب.

Ad

وأعرب العنزي في تصريح له عن شكره وتقديره لهذه المبادرة الحقيقية بمنح فرص ومزايا للكويتيين، متمنيا أن تحذو باقي جهات الدولة حذو الديوان الاميري في دعم ومساعدة الشباب الوطنيين في إدارة المشاريع الصغيرة.

وأوضح أن الاكشاك التي منحت للمشروعات الصغيرة في قرية الموروث الشعبي ستكون مجانية للمواطنين المسجلين بإدارة المشروعات الصغيرة ببرنامج الهيكلة طوال فترة المهرجان شريطة ان تدار من قبلهم بشكل مباشر.

ولفت الى أن الانشطة التي سوف تدار من قبل الشباب الكويتيين تشمل الملابس الشعبية والاكسسوارات وبيع العسل ومنتجاته والصابون وملابس الاطفال وغيرها من الانشطة.

وأكد حرص اصحاب المشروعات الصغيرة على المشاركة في مهرجان الموروث الشعبي لما لها من سمعة لكثرة المترددين عليها سواء من المواطنين أو المقيمين، مشيرا الى أن الادارة شاركت في العام الماضي في المهرجان وهذا العام ستكون المشاركة الثانية على التوالي متوقعا ان تكون هناك زيادة في حجم بيع المنتجات الخاصة بأصحاب المشاريع الصغيرة.

وذكر العنزي أن أغلب المشاركين في العام الماضي حصلوا على نسبة أرباح عالية وأكدوا مشاركتهم هذا العام، مشددا أن الادارة تسعى لتسخير كافة الجهود لايجاد أفضل السبل لدعم مستوى المشروعات الصغيرة وتوعية المجتمع بالعمل الحر وأهميته بين الشباب الكويتيين وتوجيه وتشجيع المبادرات الفردية والمؤسسية لخلق رواد الاعمال مع تقديم برامج تدريب لتأهيل الشباب الوطنيين لتمكينهم من ريادة الاعمال والمشاريع الصغيرة ونشر ثقافة العمل الحر في المجتمع الكويتي بين الشباب.