«هيئة الأسواق» تنهي خدمات الأجانب في البورصة

نشر في 08-12-2015 | 00:01
آخر تحديث 08-12-2015 | 00:01
قالت مصادر مطلعة في سوق الكويت للأوراق المالية ان هيئة اسواق المال اتخذت قرارا حاسما ونهائيا امس بإنهاء خدمات نحو 100 مسؤول وموظف اجنبي يعملون في مرفق سوق الكويت للأوراق المالية، مبينة أن الهيئة كلفت مسؤولَين لديها بالتوجه إلى مقر السوق وتسليم كل الموظفين الأجانب كتباً بانهاء خدماتهم، وأبلغتهم أن أمامهم مهلة حتى 31 مارس المقبل.

وأضافت المصادر أن الهيئة طالبت الموظفين المنهاة خدماتهم بضرورة تسليم كافة المستلزمات التي بحوزتهم وأي عهدة تعود للبورصة والتعاون مع إدارة السوق في تسليم المهام لمصلحة العمل مع تقديرها «جهودهم طوال السنوات السابقة وإسهاماتهم البناءة طوال مسيرة السوق، حيث ان من بين العاملين في البورصة من قضى نحو 25 عاماً على رأس عمله».

وأشارت إلى أن مدير السوق فالح الرقبة ونائبه عبدالعزيز المرزوق أعربا عن استيائهما الشديد من توزيع كتب انهاء خدمات الموظفين بشكل مباشر ومن دون علمهم او التنسيق معهم، موضحة ان الإدارة العليا في البورصة كانت ترى ضرورة ارسال كتب انهاء الخدمات لتقوم ادارة السوق بتوزيعها داخليا.

وبينت أن مدير السوق قال إن التعاقدات الماضية كانت تتم بتلك الآلية، حيث كانت البورصة تتسلم ملفات التعاقدات بشكل جماعي ليتم توزيعها داخليا.

اللافت أن المدير ونوابه علموا بتوزيع تلك الكتب من خلال الموظفين الأجانب في مكاتبهم، حتى ان الشؤون الإدارية في البورصة التي كانت ترافق مندوبَي الهيئة لتعريفهما بالموظفين لم تخطر الإدارة العليا في السوق.

back to top