«الساير» ترفع ستار عام 2016 بإطلاق الأسطورة LX وصاحبة الجمال والدلال RX الجديدتين كلياً

نشر في 12-11-2015 | 00:01
آخر تحديث 12-11-2015 | 00:01
LX 57 مجهزة بمحرك 8 سلندرات بقوة 362 حصاناً وناقل حركة 8 سرعات

RX بمحركين... الأول 6 سلندرات والآخر يعمل على البنزين مع نظام الدفع الهايبرد
عاماً بعد عام! لم تسطر المحركات العالمية إنجازاتها كاكتساح الأسطورة اليابانية لكزس وتخطيها المستمر لمنافسيها بكل قوة وفن ومهارة بعد تقديمها كل جديد وقوي لعملائها في مختلف أنحاء العالم.

وأخيراً وبعد طول انتظار، واستعداداً للعام الجديد 2016، كشفت شركة مؤسسة محمد ناصر الساير وأولاده في الكويت الوكيل الحصري والوحيد لعلامة لكزس الكويت عن ملك الدفع الرباعي LX الجديد كلياً، بعد خروجه هذا العام بمحرك 8 سلندرات جبار يتكامل مع ناقل حركة أوتوماتيكي ذي 8 سرعات من جهة، وكشفها النقاب عن صاحبة الجمال والدلال RX الجديدة كلياً بنسخة 2016، تأسر القلوب وتخطف الأنظار بتصميم عصري تم نحته باتقان، ومقصورة داخلية جديدة تمت صياغتها بمنتهى الجمال.

وتمتاز RX الجديدة بأداء متفوق على كل الطرقات، وتكنولوجيا متطورة تشمل أحدث أنظمة سلامة لكزس المبتكرة، إنه الجيل الجديد لعراقة لكزس الرائدة، لكن مع مزيد من الأناقة والفخامة والإبداع.

«الجريدة» بدعوة مشكورة من شركة مؤسسة محمد ناصر الساير وأولاده في الكويت، الوكيل الحصري والوحيد لعلامة لكزس الكويت، حضرت حفل الإطلاق واختارت لكم جديد «الساير» من خلال صفحة السيارات:

في مفاجأة مزدوجة من العيار الثقيل وبعد طول انتظار، أسدلت شركة محمد ناصر الساير وأولاده ، إحدى شركات مجموعة الساير القابضة و الموزع الحصري لسيارات لكزس في الكويت الستار عن سيارات الدفع الرباعي الفارهة RX and LX للعام الجديد 2016، في حفل ضخم بحضور كل من نائب رئيس مجلس الإدارة لمجموعة الساير القابضة فيصل بدر الساير ومدير أعمال لكزس الكويت سايمون فيرث ونائب مدير أعمال لكزس الكويت بدر مساعد الساير وكبير مهندسي LX سادايوشي كوياري ومساعد كبير مهندسي RX جون تاكاهاشي والممثل الرئيسي للمكتب الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بشركة لكزس تاكايوكي يوشيتسوغو والعديد من الشخصيات البارزة ووسائل الإعلام.

أداء رهيب

وأزاحت لكزس النقاب عن طراز عام 2016 من لكزس LX 570 الجديد كلياً، وكشفت عن مركبة فاخرة استثنائية متعددة الاستخدامات بثلاثة صفوف من المقاعد ذات قدرات عالية، تتميز بالقوة المطلقة التي يولدها المحرك 8 سلندرات V8 بقوة 362 حصاناً، وعزم دوران يبلغ 54.0 كلغ-م عند 3.200 دورة في الدقيقة مع الأداء السلس لناقل الحركة الأوتوماتيكي ذي 8 سرعات.

وتم تصميم مركبة LX الرياضية المتعددة الاستخدامات كبيرة الحجم لترتقي بالفخامة إلى آفاق جديدة غير مسبوقة، وتجمع ما بين الراحة والفخامة والتكنولوجيا الترفيهية والمعلوماتية المتوقعة من هذا الطراز الرائد من لكزس.

وفي عملية ترقية واسعة لطراز عام 2016، لم تترك شركة لكزس أي جزء ولو صغير من سطح طراز LX 570 دون تعديل، إذ يمتاز الجزء الأمامي المعاد تصميمه بنسخة أكثر جرأة لشبك لكزس المغزلي الفريد، والذي يحيط به إطار أنيق من الكروم المصقول اللامع، ليكتمل مع المصابيح الأمامية القياسية الجديدة بتقنية الصمام الثنائي الباعث للضوء (LED)، وإشارات الانعطاف، ومصابيح الضباب المميزة.

ولا تقتصر التحسينات المدخلة على طراز عام 2016 على المظهر الخارجي فحسب، بل امتدت لتصل إلى داخله، حيث تم استبدال ناقل الحركة السابق ذي الست سرعات بآخر أوتوماتيكي ذي ثماني سرعات من أجل تعزيز أداء وكفاءة المركبة الجديدة. وبالإضافة إلى ذلك، يساعد وضع القيادة الجديد الذي أُطلق عليه "الوضع المخصص" (Customize Mode)، طراز LX الجديد على تحقيق أداء فائق الاستقرار والتكيُّف، سواءً كان ذلك على الطرق المعبدة أو الوعرة.

وللمزيد من السلامة وراحة البال، يأتي طراز لكزس LX مزوداً بنظام لكزس للسلامة بلاس (Lexus Safety System+).

تصميم جديد

يجمع التصميم الخارجي لطراز عام 2016 من لكزس LX ما بين المظهر القوي للمركبات الرياضية متعددة الاستخدامات والترف الأصيل الذي يليق بمركبة لكزس الرائدة.

وتضفي واجهة المركبة الأمامية شعوراً بالثبات مع الجزء السفلي الذي يوحي بالصلابة، في حين يبرِز المظهر الجانبي للمركبة تحسينات الجزء السفلي من الهيكل الديناميكي والجريء، في حين يمتاز الجزء الخلفي بمظهر يدل على الرشاقة والمتانة.

ويعكس الشبك المغزلي شعوراً بالحيوية والأناقة، ويجسد طبيعة لكزس التي تسعى إلى التطور والتفوق بشكل مستمر، ويتخذ الجزء السفلي من الشبك الأمامي شكلاً وقائياً، بينما يبرز العمود الداخلي للشبك من غطاء المحرك بشكل حيوي ليتصل بإطار الشبك، مشكلاً بذلك سطحاً صلباً. وتستخدم للمرة الأولى في مركبات لكزس مصابيح الإشارة بالنظام التتابعي وبتقنية LED، إذ تضاء هذه المصابيح المبتكرة في تسلسل متدفق لزيادة مستوى الوضوح عندما تتجه المركبة إلى اليمين أو اليسار.

وتوفر لكزس للمرة الأولى أيضاً عجلات ألومنيوم قياس 21 بوصة، في حين تضفي الأضلاع المصقولة، واللون الرمادي المعدني، والزخارف الوسطية المضافة حديثاً، شعوراً بالفخامة والكمال.

ويتوفر طراز لكزس LX لعام 2016 بسبعة ألوان خارجية، بما في ذلك لونان جديدان، ضمت كلاً من سونيك تيتانيوم والأزرق الغامق ميكا.

وتم اختيار جميع الألوان السبعة بعناية فائقة لتعكس السطح الديناميكي للمركبة، إذ تم التوصل إلى هذه الألوان من خلال عملية طلاء متعددة المراحل منحت طرازات لكزس لمعاناً حاداً أشبه بلمعان الجواهر.

داخلية مختلفة

تم ابتكار أجواء جديدة للمقصورة الداخلية عن طريق فصل منطقة العرض عن منطقة التشغيل، ودمج أجهزة التشغيل عن بُعد على غرار واجهة التحكم باللمس. كما ستقدم شاشة الملاحة الجديدة الأكبر حجماً قياس 12.3 بوصة عدة خيارات للعرض من أجل تقديم المساعدة الشاملة للسائق، بينما تم تثبيت شاشة عرض متعددة المعلومات أكبر حجماً بتقنية "ترانزيستور الأغشية الرقيقة" (TFT) قياس 4.2 بوصة على عداد السرعة "أوبتيترون" (Optitron) الجديد عالي الوضوح. ويضع طراز لكزس LX 570 قدراً كبيراً من المعلومات بشكل مباشر أمام ناظري السائق، مع شاشة عرض شفافة ملونة كبيرة بمستوى الرأس في الزجاج الأمامي (HUD) تم طرحها مؤخراً لتظهر العديد من المعلومات، مثل سرعة المركبة، ونظام تثبيت السرعة الراداري، وإشارات التحذير، ورموز المعلومات، وغيرها الكثير.

هذا وقد صمم طراز لكزسLX  الجديد لإرضاء كافة الركاب، إذ تم تزويد نظام الترفيه لصف المقاعد الثاني بشاشتي عرض قياس 11.6 بوصة بدلاً من الشاشات السابقة مقاس 7 بوصات. وتتضمن اللمسات المترفة التي تمت إضافتها، نظام الصوت المحيطي مارك ليفنسون، المزود بمكبرات صوت تدعم تقنية معالجة الإشارات الرقمية (DSP) وتضم 16 قناة مع مخرجات صوتية ذات قناتين، لتوفير تجربة ومساحة صوتية واقعية. ويجمع هذا النظام الصوتي الفريد ما بين مكبرات الصوت ذات الأداء العالي والجودة الفائقة، والنظام الصوتي ذو الـ 9 سماعات المطور حصرياً والذي تم ضبطه بقناتين. كما زُوِّدت المركبة بنظام ملاحي يمكنه الآن عرض صور بقياس 1280×480، مما يتيح التحول من وضعية عرض الخريطة على كامل الشاشة أو بقياس 8 بوصات.

تقنيات سلامة متقدمة

تتضمن تدابير السلامة الشاملة التي تؤمن الحماية لجميع ركاب لكزس LX 570 عشر وسائد هوائية، ويأتي هذا الطراز مزوداً بمجموعة واسعة من تقنيات السلامة المتقدمة المتكاملة مع نظام لكزس للسلامة بلاس+ (Lexus Safety System+) التي تتضمن نظام الأمان قبل التصادم (PCS): يقوم برصد المركبات -والمشاة في بعض الحالات- بواسطة مستشعر الرادار الموجي المليمتري والكاميرا الأمامية، ويُمكن للنظام تنبيه السائق حول احتمال حدوث تصادم "لا قدر الله"، وتفعيل المكابح تلقائياً عند الحاجة مع "نظام المساعدة على الكبح"، إلى جانب نظام التنبيه في حالة الخروج عن المسار (LDA): يقوم بتنبيه السائق عند انحراف المركبة عن المسار دون قصد من السائق، بإصدار تحذيرات بصرية وسمعية، وإطلاق ارتجاجات خفيفة في عجلة القيادة، ويستخدم النظام كاميرا مخصصة لرصد علامات المسار على الطريق، ونظام الإضاءة العالي التلقائي "AHB": تقوم هذه التكنولوجيا انتقائياً بحجب أجزاء من الضوء العالي التي يمكن أن تؤثر سلباً على الرؤية في المركبات التي تسير في الأمام أو تلك القادمة من الاتجاه المعاكس، وتعمل على تعديل كل من الضوء العالي والمنخفض بشكل تلقائي عند رصد المصابيح الأمامية أو الخلفية ونظام تثبيت السرعة الراداري عند جميع السرعات: يستكمل هذا النظام باقة السلامة عن طريق ضمان الحفاظ على مسافة آمنة مع المركبة التي تسير في الأمام.

ولم تنته مفاجآت "الساير" عند هذا الحد بعد إطلاقها في اليوم ذاته صاحبة الجمال والدلال RX كروسوفر الفاخرة إلى منطقة الكويت، بعد خروجها بتصميم جريء يتسم بالأناقة والفخامة، ويفتح آفاقاً واسعة من التحسينات الجديدة التي توفر مستويات غير مسبوقة من أداء القيادة والراحة والسلامة.

ويجسد مزيج الزوايا والمنحنيات الحادة لمركبة لكزس RX الجديدة تطورا جريئا في تصميم هذا الطراز، والذي يحمل نفس البصمة الوراثية لتصاميم مجموعة الطرازات الأخرى التي أطلقتها لكزس أخيرا.

وعلاوة على ذلك، فإن هذه المركبة الفريدة الأكثر مبيعا في فئة مركبات الكروسوفر الفاخرة تدخل إضافات متطورة وتحسينات جديدة على كل من نظام الدفع المعاد تصميمه، وتقنيات السلامة المتقدمة، والأنظمة المساعدة للسائق، وتقدم عدد من وسائل الراحة والمزايا التقنية الجديدة التي تجعل منها أفضل مركبة رياضية فاخرة متعددة الاستخدامات تم إنتاجها حتى الآن.

وتتوافر مركبة لكزس RX بخيارين من المحركات، حيث تم تزويد طراز لكزس RX 350 بمحرك ذي ست أسطوانات V6 سعة 3.5 لترات يعمل على البنزين، ويقترن مع ناقل حركة أوتوماتيكي ذي 8 سرعات، بينما تم تزويد طراز لكزس RX 450h بمحرك V6 سعة 3.5 لترات يعمل على البنزين مع مكونات محسنة لنظام الدفع الهايبرد.

داخلية واسعة

وتتميز الإطلالة الأمامية لمركبة لكزس RX الجديدة بنسخة أكثر جرأة من شبك لكزس المغزلي الفريد، إضافة إلى حواف مطلية بالكروم وثلاث مصابيح أمامية على شكل "L" وبتقنية الصمام الثنائي الباعث للضوء (LED). ومع مصابيح الضباب الأمامية الجديدة ومجموعة إشارات الانعطاف بتقنية LED، فإن الواجهة الأمامية لمركبة لكزس RX تتسم بإطلالة أنيقة ذات لمحات مستقبلية.

ويمتاز تصميما المصابيح الأمامية بشكلهما الهندسي المائل والجريء. ومع النظام المحسن للمصابيح الأمامية LED على شكل "L"، فإن المصابيح الفردية الـ18 التي تحيط بالمصابيح الأمامية لا تعمل بمنزلة إشارات انعطاف فقط، بل تومض أيضا بالتتابع من الجزء الداخلي نحو الخارج عندما يستخدم السائق إشارة الانعطاف.

وعند النظر إليها من الجانب، فإن الخطوط التصميمية الحادة التي تمتد من المصد الأمامي إلى نهاية الجزء الخلفي من المركبة، إلى جانب خط السقف الانسيابي، تمنح مركبة لكزس RX حضورا ديناميكيا، وتسهم جميع هذه العوامل في جعل المركبة أكثر ثباتا عند الانطلاق بسرعات عالية، كما تحد من ضجيج الرياح. وتضفي أعمدة السقف الخلفية ذات اللون الأسود الداكن لمسة فريدة على الأناقة التصميمية للمركبة، إذ تعكس تأثير السقف العائم، وهي خاصية غير مسبوقة في مركبات لكزس.

وتتوافر مركبة لكزس RX الجديدة بـ10 ألوان خارجية جذابة، تتضمن 6 ألوان تم طرحها أخيرا، وهي: الأسود الجرافيتي الزجاجي، والكهرماني الكريستالي اللامع، وتيتانيوم سونيك، والأزرق ميكا الغامق، وكوارتز سونيك، إضافة إلى اللون الأحمر الميكا الكريستالي اللامع.

وتمتاز جميع طرازات مركبة لكزس RX بطبقة خاصة للحفاظ على لون الهيكل، والتي تساعد على تحسين مقاومة الخدوش، كتلك التي تحدث عند غسل المركبة أو الخدوش التي تخلفها الأظافر حول مقابض الأبواب، كما تتوافر خمس باقات مختلفة من خيارات العجلات المصنعة من الألمنيوم، والتي تتضمن عجلات بقياس 18 بوصة ذات 7 أضلاع، إضافة إلى 4 خيارات متميزة من العجلات بقياس 20 بوصة.

RX 450h

كنموذج مثالي للكفاءة والقوة، فإن محرك الهايبرد V6 سعة 3.5 لترات ونظام الحقن المباشر (2GR-FXS) الذي أعيدت هندسته بالكامل، يجسد تطورا لأنظمة الدفع سداسية الاسطوانات وينتج طاقة كلية للنظام تبلغ 308 أحصنة عند 6.300 دورة في الدقيقة، مع عزم دوران يصل إلى 34.2 كلغ/متر عند 4.600 دورة في الدقيقة. كما تمتاز مركبة لكزس RX 450h بفتحات مآخذ هواء وغرف احتراق تم تصميمها حديثا، والتي تولد درجة عالية من الارتداد داخل الاسطوانات وتقوم بتحسين عملية الاحتراق لضمان أداء أفضل.

ويعد نظام الدفع الهايبرد في مركبة لكزس RX الجديدة بالكامل النسخة الأحدث والأكثر تطوراً في أنظمة الدفع الهايبرد من لكزس. وتم تعزيز مكوناته الرئيسة وأنظمة التحكم وإعادة هندستها لتقدم مستويات متقدمة من الاقتصاد في استهلاك الوقود والانبعاثات المنخفضة، فضلا عن الأداء الاستثنائي على الطريق، والكفيل بإرضاء عشاق القيادة الأكثر تطلبا.

قيادة مختلفة

تم تزويد مركبة لكزس RX 350 بمحرك V6 سعة 3.5 لترات أكثر تطوراً وقوة، يقدم مستويات رائدة في فئتها، في ما يتعلق بالأداء والكفاءة في استهلاك الوقود وخفض الانبعاثات، في حين يوفر المحرك طاقة كبيرة عندما يرغب السائق في ذلك، إضافة إلى خصائص التشغيل السلس والمحسن للاستخدام اليومي. ويبلغ معدل الطاقة المنتجة 296 حصاناً عند 6.300 دورة في الدقيقة، ومع عزم دوران يبلغ 37.7 كلغ/متر عند 4.600 دورة في الدقيقة.

ولتحسين إيصال الهواء إلى المحرك والكفاءة في استهلاك الوقود، فقد اعتمد مهندسو لكزس على تصميم جديد بالكامل لرأس الاسطوانة مع مآخذ للهواء وغرف احتراق معاد تشكيلها لتحقيق المزيد من الكفاءة في عملية الاحتراق داخل المحرك، ونظام حقن الوقود (D-4S) الذي يتيح الحقن المباشر عالي الضغط للوقود في الاسطوانات، فضلا عن ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذي الـ8 سرعات والاستجابة العالية، الذي تم ضبطه بنسب تروس مثلى ليقدم أداء لا يضاهى عند الانطلاق على الطريق مع الحفاظ على أقصى درجات الاقتصاد في استهلاك الوقود.

ولتحقيق أقصى قدر من عزم الدوران لمنظومة التسارع، فقد تم إدراج تقنية توقيت الصمامات المتغير الذكي العريض VVT-iW ضمن نظام سحب الهواء في مركبة لكزس RX، في حين يضم جانب العادم تقنية توقيت الصمامات المتغير الذكي VVT-i.

وتتيح تقنية VVT-iW إمكان اعتماد نظام دورة "أتكينسون" لزيادة كفاءة الاقتصاد في استهلاك الوقود، وذلك دون المساومة على أداء بدء تشغيل المحرك في الظروف المناخية القاسية، أو حتى عند الضغط على دواسة الوقود بكل قوة أثناء القيادة.

أنظمة حديثة

تتوافر مركبة لكزس RX الجديدة بخيارين من الأنظمة السمعية، الأول هو "بايونير"، الذي يبث صوتا عذبا يمتاز بدرجة نقائه العالية في جميع أنحاء المقصورة، وذلك من خلال 12 سماعة موزعة على طول جانبي لوحة أجهزة القياس، وكذلك عبر مكبرات الصوت الفرعية قياس 20 سم، ومكبرات الصوت قياس 18 سم المطورة حديثا والمثبتة في الأبواب الأمامية.

وسيستمتع عشاق الموسيقى الأكثر شغفاً بالخيار الثاني من النظام الصوتي وهو "مارك ليفنسون" المحيط، مع التكنولوجيا المتقدمة Clari-Fi™ لاستعادة الموسيقى المضغوطة، وتكنولوجياGreen Edge™ ذات الكفاءة العالية لتحويل الموسيقى، وتكنولوجيا Unity™ التي تعمل قدر الإمكان على تقريب مستويات الأصوات عالية المدى ومتوسطة المدى من بعضها بعضا لتحقيق اتصال سلس بينها.

وتوفر مركبة لكزس RX نظامي ملاحة اختياريين؛ يأتي الأول مزودا بشاشة قياس 8 بوصات، والثاني بشاشة قياس 12.3 بوصة. ويمتاز نظام الملاحة قياس 8 بوصات بشاشة كريستال سائل بتقنية شرائح الترانزستور الرقيقة (TFT)، وتمتاز بمستوى عال من الوضوح، فضلا عن الحد الأدنى لتباين اللون عند النظر إليها من زوايا مختلفة، سواء كان ذلك من قبل السائق أو الراكب الأمامي.

بينما يتميز النظام الآخر قياس 12.3 بوصة، بشاشة عرض كهربائية متعددة الرؤية (EMV) من الكريستال السائل وبتقنية شرائح الترانزستور الرقيقة (TFT) عالية الوضوح، إضافة إلى نظام لكزس المعزز للوسائط المتعددة مع الرسومات الجديدة، وواجهة التحكم باللمس التي تضاهي في سهولتها استخدام "ماوس" الكمبيوتر.

ويشمل الآن نظام الترفيه لصف المقاعد الخلفي، شاشات مزدوجة قياس 11.6 بوصة الملصقة على الجزء الخلفي من مساند الرأس الأمامية، مع آلية لإمالتها تمكّن ركاب المقعد الخلفي من ضبط زاوية عرض بين 0 و50 درجة.

لكزس للسلامة بلاس

دأبت شركة لكزس على التركيز على جانب السلامة في جميع مركباتها، ولذلك فإنه من البديهي أن تأتي مركبة لكزس RX الجديدة مزودة بأحدث ابتكارات السلامة لتأمين أقصى درجات السلامة لركابها والمشاة على حد سواء. ويأتي "نظام لكزس للسلامة بلاس" (Lexus Safety System+) المبتكر ليساعد مركبة الكروسوفر الجديدة على تجنب أو تخفيف التصادمات في حال وقوعها (لا قدر الله)، وذلك عند مختلف مستويات السرعة وظروف القيادة.

ويدمج "نظام لكزس للسلامة بلاس+" عديدا من تقنيات السلامة النشطة الموجودة بالفعل لدى علامة لكزس التجارية. وتشمل هذه التقنيات كلا من نظام الأمان قبل التصادم (PCS): بالاستفادة من الكاميرا الأمامية ومستشعر الرادار الموجي الملليمتري، يعمل "نظام الأمان قبل التصادم" باستخدام المستشعرات في رصد المركبات الأخرى أمام المركبة ونظام تثبيت السرعة الراداري (DRCC): إضافة إلى تثبيت سرعة معينة للمركبة، فإن "نظام تثبيت السرعة الراداري" مزود أيضا بوظيفة الحفاظ على مسافة معينة بين المركبة وتلك التي تسير أمامها ونظام الحفاظ على المسار (LKA): يساعد نظام الحفاظ على المسار على إبقاء المركبة في المسار الحالي المحدد بخطوط واضحة على جانبيه ونظام الإضاءة العالي التلقائي (AHB) / نظام الإضاءة العالي المتكيف (AHS): يساعد "نظام الإضاءة العالي التلقائي" على تحقيق الرؤية الأمامية المثلى أثناء القيادة الليلية.

مواصفات LX الحديثة

يعود الفضل في أداء المركبة الاستثنائي إلى بعض المزايا التالية:

تم تحسين أداء التوجيه بفضل نظام التوجيه بنسب تروس متغيرة VGRS، الذي يضبط نسب تغيير التروس بما يتماشى مع سرعة المركبة لتوفير قدرة استثنائية على المناورة والثبات في القيادة.

يتيح نظام اختيار وضع القيادة "Drive Mode Select" للسائق تخصيص استجابة نظامي الدفع والتعليق عن طريق اختيار الوضع المناسب لظروف القيادة أو ليتناسب مع نمط القيادة الذي يفضله السائق.

وفي سابقة هي الأولى من نوعها ضمن أوضاع القيادة لدى لكزس، تم تضمين الوضع المخصص، الذي يتيح عند تفعيله ضبط كل من نظام الدفع، والهيكل، وأدوات التحكم في درجة حرارة المقصورة الداخلية بكل حرية، مما يسمح للسائق اختيار وضع القيادة الذي يتناسب مع تفضيلاته.

يتناغم نظام اختيار وضع القيادة في طراز لكزس LX مع نظام ضبط ارتفاع المركبة "AHC"، الذي يتحكم تلقائياً بارتفاع المركبة في مختلف الظروف.

وعلى سبيل المثال، عندما يتم تفعيل خاصية الدخول السهل، التي تضاف للمرة الأولى في مركبات لكزس، يتم خفض مستوى ارتفاع المركبة عند إطفاء المحرك، لتسهيل عملية الدخول إلى المركبة والخروج منها.

يوفر نظام تحكم القيادة البطيئة في طراز لكزس LX الجديد ميزة التحكم الأمثل بضبط الخانق وتعديل قوة الكبح عند القيادة على التضاريس القاسية والخشنة وغير المستوية.

ويعزز نظام اختيار التضاريس المتعددة أداء الدفع الرباعي عن طريق تحقيق التحكم الأمثل بالسحب وقوة الكبح، وعند القيادة مع عمل نظام تحكم القيادة البطيئة، يتم تفعيل وظيفة المساعدة على الانعطاف لتحسين قدرات الانعطاف، الانزلاق (Torsen LSD) للترس التفاضلي المركزي الخاص بنظام الدفع ومجموعة نقل الحركة.

هيكل أكثر صلابة

أفاد كبير مهندسي مركبة لكزس RX الجديدة تاكايوكي كاتسودا: "تختلف مركبة لكزس RX الجديدة بشكل كامل عن مركبات الجيل الحالي، وذلك بفضل نظام الدفع الجديد الأكثر قوة وكفاءة، والمنصة المحسنة مع هيكل أكثر صلابة، فضلا عن نظام التعليق الذي حظي بقدر وافر من التعديلات".

فيصل الساير: حصلنا على لقب أفضل ماركة في 2015

قال نائب رئيس مجلس الإدارة فيصل بدر الساير: بشكل عام فقد كانت سنة 2015 استثنائية بالنسبة للكزس التي حازت لقب أفضل ماركة في استبيان الاعتمادية  لتقارير المستهلكين السنوية، وحصلت جميع المركبات السبع التي تقدمها لكزس على أعلى علامات الاعتمادية.

وفي الكويت، فازت لكزس بالجائزة المرموقة والأولى من نوعها للتميز في العلاقات العامة وخدمة العملاء تحت رعاية صاحب السمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه.

فريث: لدينا جرأة الاختلاف منذ تأسيس لكزس قبل 25 عاماً

ذكر مدير أعمال مجموعة لكزس سايمون فريث في شركة محمد ناصر الساير وأولاده أن لكزس "منذ تأسيسها قبل نحو 25 عاماً كان لديها الجرأة في أن تكون مختلفة، لذا تخصصت وتمرست فى مهارة الصناعة، وتقدمت باستمرار إلى الأمام، وكان التركيز على التكنولوجيات المستدامة وأخذت على عاتقها تقديم فخامة أكثر تميزاً من خلال استراتيجية ثالثة للتطور المستمر مدعوماً بخدمة العملاء فائقة المتميزة".

back to top